رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

برلماني خلال تفقد مشروعات العلمين الجديدة: "أكبر مدينة جنوب المتوسط"

السبت 18/نوفمبر/2017 - 01:54 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

شارك النائب خالد عبد العزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان وفد لجنة الإسكان بالبرلمان في زيارة مدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع.

تأتى الزيارة ضمن خطة اللجنة لزيارة جميع المشروعات القومية، التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، التي تهدف جميعها إلى تعمير الصحراء، والقضاء على العشوائيات وتوفير السكن الملائم للمواطنين.

وقال "عبد العزيز"، إن اللجنة تتفقد مناطق الجامعات والمنطقة الصناعية، ومحطة تحليه مياه البحر كما تزور اللجنة مشروع اسكان مصر والطريق الساحلي الجديد. 

وأضاف وكيل لجنة الإسكان، أن مشروع مدينة العلمين أحد أبرز مشاريع مصر على الساحل الشمالي ويهدف إنشاء أكبر مدينة جنوب البحر المتوسط تسع مبدئيًا نحو7 مليون مواطن، مشيرا إلى أن المدينة تسع في المستقبل قرابة 35 مليون مواطن وتعمل على خلخله المدن القديمة بالساحل الشمالى من السكان. 

وتابع: " أن مدينة العلمين ممتدة على الساحل فانها تتسم بكونها مدينة سياحية وسكنية تسع جميع الفئات، وذات مكانة تعليمية نظرًا لتواجد جامعات حكومية وخاصه بها، بالإضافة للمناطق الصناعية الضخمة جنوب العلمين، وبها أكبر مساحة للاستصلاح الزراعي والتي تمتد إلى شمال مدينة الجيزة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر