رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اقتصاد

رئيس شعبة المصورين: عراقيل الاستيراد تجبر الكثيرين على تصفية أعمالهم

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 05:21 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


قال عبد الله الشاذلى رئيس شعبة المصورين بالغرفة التجارية بالأسكندرية ، ان هناك الكثيرين من العاملين بالمجال ، يقومون بتصفية اعمالهم و معاملهم ، بسبب وجود عراقيل كثيرة جدا لمستوردى مواد التصوير ، و التى هى عبارة عن ماديات و سوء تعامل مع اصحاب الاعمال مثل تاجر الورق و مستوردها وصانع الصورة .

و اوضح اسامة عبد المنعم مدير مبيعات احدى الشركات المتخصصة فى مجال التصوير الفوتوغرافى ، ان مشكلة استيراد مواد التصوير ، تكمن فى تأخير الافراج عن الشحنات و التى هى عبارة عن مواد كيماوية ؛ لذلك تعامل من قبل الجمارك معاملة شديدة الحساسية .

و أضاف بأننا نضطر خلال فترة فحصها و تحليل العينة لتحمل نفقات التأخير من تأجير ارضيات و اجراءات بالغة الصعوبة ، بالإضافة الى سوء التعامل مع الكونتنرات التى تحوى المواد ، و التى من المفترض ان لها اسلوب تخزين علمى ليصل المنتج بكامل جودته للمستهلك  .

و اشار الى أهمية انشاء مكتب تابع للمطافئ ، لتسهيل الحصول على تصريح منها ، لانه بند اساسى و شرط لاستيراد اى مواد كيماوية .

و اوضح ان هناك عدم تكافؤ فى التعامل مع المستوردين ، فالبعض يستطيع التلاعب و الحصول على فواتير اقل من قيمة البضائع ،مما يترتب عليه عدم حصول الدولة على مستحقاتها من ضرائب و رسوم ، كما يقوم البعض بالحصول على البضائع بسعر اقل من نظيرتها ، و ينافس بها الشركات التى لا تتبع مثل تلك الطرق المخالفة ، مضيفا قمنا بتقديم الشكاوى و لكن لا حياة لمن تنادى .

و عقب محمد محمود نائب رئيس الشعبة بأن الامين العام للغرفة التجارية وعدهم بأن يتم توصيل مذكرة موجهة من احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية ، لاعلى رتبة بالجمارك .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر