رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

برلماني: التنمية الشاملة في سيناء خط الدفاع الأول وجرائم الاحتلال لا يجب أن تسقط بالتقادم

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 03:58 م
صدى العرب
طباعة
جمال خليل
أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و نائب  دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر،  أن نجاح الوساطة المصرية في الوصول إلى إتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، يعكس الجهود المصرية المضنية التي بذلتها الدولة المصرية منذ بداية الأزمة .

ووجه السنباطي  التحية و التقدير لجهود القيادة السياسية المصرية الواعية ، التي سعت و استهدفت في كافة تحركاتها  للوصول إلى حلول نهائية ومستدامة للقضية الفلسطينية ، بتبني  مطلب  حل الدولتين من خلال إقامة دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية ، و هو  الموقف الذي نادت به مصر على مدار سنوات و اعتبرته أحد ثوابتها الذي لا يمكن أن تحيد  عنه.

و أكد  السنباطي على خطورة  محاولات جر المنطقة لأزمات  بتوسيع دائرة الصراع ،  و دخول أطراف جديدة في المعركة المشتعلة ، موضحا أنه لا سبيل لحل القضية الفلسطينية إلا من خلال الطرح و الحل المصري الذي عرضته أمام المجتمع الدولي ، لضمان  الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

و أشاد السنباطي بالموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية موضحا أنه يستهدف تصفية القضية ، و يمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي  المصري، مشيدا في ذات الوقت بموقف مصر الحاسم ، الذي أكد  أنه حال حدوث أي سيناريو تستهدف نزوح الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية سيكون لها رد حاسم وفقاً لأحكام القانون الدولي.

و قال السنباطي أن مصر أفشلت المخططات التي تحاك للمنطقة و في القلب منها مصر ، موضحا أن القيادة السياسية  أدركت هذه المخططات مبكرا و أحبطتها موضحا أن المخطط يستهدف الإيقاع بمنطقة  الشرق الأوسط في فخ لا تخرج منه إلى الأبد .

و أكد السنباطي  أن مصر تقوم بدورها السياسي  و الإنساني على أكمل وجه ، سواء من خلال الإتصالات السياسية و الدبلوماسية و التنسيق على مدار الساعة مع كل الأطراف الدولية والإقليمية لوضع سبل حل الأزمة، ووقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية، أو من خلال دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح المصري .

و أكد السنباطي أن ما  تبذله الدولة المصرية و أجهزتها من جهود غير مسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء ،  هو خط الدفاع الأول عنها  ، موضحا أن تجديد  البرلمان تفويضه للرئيس في اتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي يؤكد أن الدولة المصرية و مؤسساتها  على قلب  رجل واحد لتحقيق المصلحة العليا للدولة المصرية .

و قال السنباطي أن جرائم الاحتلال باستهداف المدنيين الأبرياء ومنازلهم والمؤسسات المدنية من المستشفيات والمدارس ودور العبادة من المساجد والكنائس جرائم لا يجب أن تسقط بالتقادم و لابد من المحاسبة على هذه الجرائم .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر