صدي العرب
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

منتدى الشباب.. تصحيح صورة مصر للعالم

السبت 11/نوفمبر/2017 - 11:40 ص
طباعة
  
منتدى "شباب العالم" الذي احتضنته مصر تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي هو دعوة مصرية لسلام وأمن وخير واستقرار الإنسانية، وإيقاف نزيف الدم والخراب والدمار والتشريد والمؤامرات والأطماع.. التي يشهدها هذا العالم الذي يقف على فوهة بركان.
"منتدي شباب العالم" بشرم الشيخ شكل استراتيجية مصرية جديدة لأمن وأمان وسلام واستقرار وخير هذا العالم.، حيث تضمنت العديد من المبادئ أولها أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون مقاومة الإرهاب ومكافحته حق من حقوق الإنسان، معربًا عن اعتقاده أن هذا يشكل إضافة جديدة لسبل وآليات التصدي لأكبر خطر وتهديد هو الإرهاب الذي يضيع حق الإنسان في أن يحيا حياة كريمة بصفة عامة.
كما أن هناك تجارب متقدمة جدا في التكنولوجيا ظهرت فى مواهب المشاركين من دول أفريقيا وفي أحاديث المسئولين الأفارقة الذين شاركوا في المنتدى وهذا يعني أن أفريفيا ليست بعيدة عن العصر وإنها تسير في الاتجاه الصحيح .. مشيرا إلى أن كلام المسئولين الأفارقة كان عميقا وجادا.
مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحوارات أعطى للمنتدى وهجا خاصا حين تحدث عن حوار الحضارات وصراع المصالح وطالب الشباب بأن يعتزوا بفكرهم وعقيدتهم وأوطانهم ولكن بعيدا عن مشاعر التعالي ورفض الآخر. 
إن أهم النتائج الإيجابية التي أفرزها منتدي شباب العالم فور انعقاده وبدء فعالياته في شرم الشيخ، هي توضيح وإعلان الصورة الحقيقية والصحيحة لمصر وشعبها إلى العالم كله، علي اختلاف وتنوع وتعدد شعوبه وجنسياته وثقافاته، بعيدا عن الصورة المشوهة والمغلوطة التي تحاول قوي الشر وجماعة الإفك والإرهاب الترويج لها عن مصرفي الخارج.
لقد لاحظنا ثلاثة عوامل رئيسية كان لها دور فاعل ومؤثر في إبراز وجه مصر الحقيقي والصحيح أمام الحشد الكبير من الشباب والوفود المشاركين في المنتدي، في مقدمة هذه العوامل تلك البداية الناجحة والموفقة جدا للمنتدي التي تجلت في الإعداد الدقيق والتنظيم الجيد للمنتدى في ظلال الجمال الأخاذ للطبيعة الرائعة لمدينة شرم الشيخ التي تعد من أجمل الأماكن في العالم دون مبالغة ومن أروع المقاصد السياحية دون استثناء.. مشيرًا إلى أن ذلك أدى إلى اقتناع كل الوفود بأنهم في دولة متحضرة وقوية ومتماسكة وقادرة على الإعداد والتنظيم الجيد علي أرقي المستويات الدولية.
كما أن شباب مصر الذي كان وجودهم الراقي والواعي في المؤتمر ومشاركتهم الإيجابية والفاعلة في الجلسات والندوات والحوارات والمناقشات التي دارت ونجاحهم في تولي مسئولية المنتدي بالكامل، أثر بالغ في التعبير الصحيح عن حقيقة الشعب والدولة المصرية المتحضرة والمتطلعة للمستقبل والساعية للسلام.
الحضور المتميز والصراحة الكاملة والشفافية الشاملة التي اعتاد عليها الرئيس السيسي في تعامله مع الجميع وفي مواجهته لكل القضايا ودعمه وتشجيعه الكامل للشباب في كل المجالات، والذي كان له بالقطع دور كبير في نقل صورة مصر الصحيحة والحقيقية لشباب العالم المتواجدين في مدينة السلام.
 إن منتدي شباب العالم هو أفضل مؤتمر تم تنظيمه علي الإطلاق في مدينة السلام وفرصة حقيقة لتدريب الشباب علي الحوار والمناقشة وحافزا قويا .

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع هبوط الدولار إلى 14 جنيها مطلع العام المقبل؟

هل تتوقع هبوط الدولار إلى 14 جنيها مطلع العام المقبل؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر