رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

شعبية سمك السلمون النرويجي ساهم في زيادة استهلاك المأكولات البحرية النرويجية في الشرق الأوسط

الخميس 20/يوليو/2023 - 10:52 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ساهم المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، الجهة الرائدة في صناعة المأكولات البحرية النرويجية، وإدارة الممارسات في مجال تربية الأحياء المائية في النرويج، بدور فعال في رفع معدل استهلاك أسماك السلمون في الشرق الأوسط. ومع انتشار الصيحات التي تنادي بالترويج للصحة والعافية، تمكن المجلس من توفير الطلب المتزايد على السلمون في المنطقة.

احتفل المجلس النرويجي للمأكولات البحرية في أواخر عام 2022، بمرور 25 عاماً على نجاحه كمورد للمأكولات البحرية النرويجية إلى الإمارات العربية المتحدة، ما ساهم في تعزيز مكانة النرويج مصدراً رائداً للمأكولات البحرية عالية الجودة في الشرق الأوسط، وتم إرساء التعاون التجاري بين الجانبين منذ عام 1998، ورافقه شحن 200 طناً من سمك السلمون، ليصل عدد الوجبات التي تم تصديرها إلى دولة الإمارات لأكثر من 40 مليون وجبة، بمعدل ثلاثة أضعاف ما يتم تسليمه إلى البلدان المجاورة في المنطقة.

 

يعتبر المجلس النرويجي للمأكولات البحرية شركة رائدة في السوق العالمية وأكبر مزود للسلمون الطازج، ويحتل موقعاً مثالياً لتلبية الاتجاه السائد منذ عقود في زيادة استهلاك المأكولات البحرية النرويجية في جميع أنحاء الشرق الأوسط. إن النهج الرائد للدولة الاسكندنافية في تربية السلمون، والتاريخ الطويل للحرفية في إنتاج المأكولات البحرية يعزز مصداقيتها، ويساهم بوضعها في طليعة مصادر توريد المأكولات البحرية الإقليمية والدولية.

 

شهدت المأكولات البحرية النرويجية الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون، توسعاً ملحوظاً على المستوى الإقليمي في معدلات الطلب، وذلك نتيجة تحول سكان الشرق الأوسط نحو أسلوب الحياة الصحية، إلى جانب اعتماد اللوائح الحكومية الصارمة لضمان أعلى المعايير لسلامة الأغذية، والإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية للحفاظ على الاستدامة، ما وفر فرصة فريدة لإدراج السلمون النرويجي وسمك القد في عادات الاستهلاك المحلي، حيث تعزز الأسماك الطازجة بناء نظام غذائي متوازن وصحي ولذيذ.

 

تساهم الميزات التي تتفرد بها المأكولات البحرية النرويجية في تعزيز تقدير الشرق الأوسط للأطعمة عالية الجودة، ما يوفر قيمة غذائية استثنائية، وخيارات طهي واسعة لسوق النكهات والأطباق المتنوعة المزدهر في المنطقة.

 

كشف تقرير صادر عن مجلس النرويجي للمأكولات البحرية في عام 2021 عن العديد من اتجاهات المستهلكين السائدة في الشرق الأوسط في يومنا هذا، والتي تشمل اعتماد نسبة كبيرة من الأشخاص على شراء المأكولات البحرية عبر الإنترنت، حيث التسوق المريح بتكلفة معقولة خلال زمن قياسي، ما عزز إرساء الشفافية في تقديم شرح حول كيفية إنتاج الطعام.

 

وبهذا الصدد صرحت إنجلي جاكوبسن، مدير مشروع الأسواق الناشئة: "نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في استهلاك المأكولات البحرية النرويجية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ما يعزز التزام مجلس النرويجي للمأكولات البحرية بتأكيد حضوره التجاري، وتقديم منتجات عالية الجودة لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة. تتطلع العديد من شركات المأكولات البحرية النرويجية المتخصصة للترويج لمنتجاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة، ونحن فخورون بدعمها من خلال تعزيز الشراكات مع المؤسسات والمطاعم المحلية. نواصل نهجنا الرائد في إعطاء الأولوية للشفافية والمصداقية من خلال الكشف عن طريقة إنتاج المأكولات البحرية وكيفية استهلاكها، بما يواكب الاتجاهات السائدة الموضحة في دراسة 2021.

 

وأضافت: "تُصنف منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكبر الأسواق النامية للمأكولات البحرية النرويجية، وقد حافظ المجلس النرويجي للمأكولات البحرية على توطيد علاقات إيجابية وحيوية مع الشركاء الإقليميين. ونتطلع لمواصلة مسيرتنا الرائدة، وتعزيز إنتاجنا من المأكولات البحرية النرويجية المستدامة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر