محافظات
محافظ القليويية: المرأة كل المجتمع
أكد اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم، محافظ القليوبية، على أهمية ودور المرأة جنبًا إلى جنب مع الرجل، للنهوض بالمجتمع ومشاركتها الإيجابية فى التنمية، مشيرا إلى أن الكفاءة أصبحت هى المعيار الرئيسى للعمل فى أى مجال سواء للمرأة أو للرجل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقيم بنادي المؤسسة
العمالية بشبرا الخيمة تحت رعاية المحافظ تحت
عنوان "دعم وتمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا" بحضور محمد سالم، رئيس الاتحاد
المحلي بالقليوبية، وإشراف النائبة مايسة عطوة، سكرتير المرأة العاملة والطفل، ووفد
من أمناء المرأة بالنقابات العمالية والنقابة العامة للبنوك، والنائبة سولاف درويش
عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة قليوب، ووفد كبير من القيادات والشخصيات النسائية.
وأضاف المحافظ أن المرأة المصرية على مر
العصور تعد كل المجتمع، فهي تقوم بإدارة شئون بيتها وهي المحرك الأساسي للبيت ويوجد
أكثر من 90 نائبة بالبرلمان، والقانون يتيح بنسبة 25 % من السيدات في انتخابات المجالس
المحلية.
كما طالب المرأة متابعة أولادها ومعرفة
مصادر الأخبار التي يتعرضون لها حتى لا ينساقوا وراء الشائعات، ويتأثروا بها وتؤثر
على فكرهم، وأشار إلى أن مصر كانت وما زالت مطمع لكل
الحاقدين على مدار التاريح لأنها قلب العالم، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى تجلى
على جبل الطور، وبارك أرضه وذكر مصر في القرآن الكريم.










