رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا النشار يتابع مشروعات التطوير بمطاري شرم الشيخ والغردقة ملتقى التنقل الجوي المتقدم يستعرض مستقبل الطيران في سلطنة عُمان وزير التعليم يبحث مع سفير الصين تعزيز التعاون في تطوير البنية التكنولوجية الداعمة للعملية التعليمية والتعليم الفني خبيرة تنمية مستدامة : توجيهات الرئيس بإنشاء برنامج موحد للحماية الاجتماعية تؤكد اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمع شذا حبيب تتقدم بطلب إحاطة بسبب مشكلة انقطاع المياه بالجيزة إنجاز غير مسبوق.. مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تجتاز تفتيش الجهة المانحة وتحصل على اعتماد الجودة الدولي "AS9110" لأول مرة في تاريخها الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بإقليم كردستان وكيل الوزارة يقود حملات تموينية مكبرة على جميع الأنشطة بالإسكندرية انهيار عيار 21.. أسعار الذهب اليوم فى مصر

محافظات

إدارة شؤون البيئة بالديوان العام للشرقية تقوم بالتفتيش على 139 منشأة غذائية وصحية وصناعية خلال شهر مايو

الجمعة 09/يونيو/2023 - 10:20 م
صدى العرب
طباعة
سارة عبد السميع
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمراكز الصحية  للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وشدد محافظ الشرقية على إلزام المنشآت الغذائية والصحية بالتعقيم اليومي والنظافة داخل تلك المنشآت إلى جانب إلزام العاملين بارتداء الزي الرسمي وأغطية الرأس والكمامات والقفازات واستبدالها بشكل دوري والعناية بالنظافة الشخصية وتوفير معقمات ثابتة في المطاعم بجانب مغاسل الأيدي ، فضلاً عن التأكد من حصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة ، والتخلص الآمن من النفايات وكذلك مراجعة صلاحية المواد الغذائية والأدوية  حفاظًا على صحة المواطنين بالمحافظة.

وفي سياق متصل أوضح المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة وإدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة للتفتيش على (139) منشأة غذائية وصحية وصناعية بمراكز الزقازيق و ديرب نجم وههيا ومدن القنايات والقرين وصان الحجر و حيي اول وثان الزقازيق خلال شهر مايو الماضي ،وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفر التفتيش عن تحرير (336) محضر ما بين (نظافة - سلامة وصحة مهنية – محاضر بيئة - عدم حمل شهادات صحية للعاملين بالمنشأة – محاضر جنح صحية-عدم التخلص الأمن من المخلفات ) ، فضلاً عن اعدام (14) طن مواد غذائية (جبن رومى – جبن ابيض - لحوم مصنعة – مخلل –مياة –عصائر – دقيق – ملح – حليب - حلويات- زيت – فاكهة – براميل بلاستيك – اوعية  )غير صالحة للاستخدام الأدمي ،كما تم ضبط (23) طن (مخلل - ملح طعام ) ،بالإضافة للغلق الفوري لعدد (43) منشأة ومصنع لعدم استيفاء إشتراطات السلامة والصحة المهنية والصحية والبيئية والإجراءات الاحترازية كما تم التوصية بغلق (56) منشأة بعد انتهاء الإجراءات القانونية.
    

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads