رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

رئيس الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي يشيد بمرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 02:25 ص
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
أشاد د. محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي بمجهودات الأزهر الشريف وشيخه وقياداته لإهتمامهم بالتفاصيل الدقيقة التي تتعلق بالمحافظة علي وحدة الأمة وقيمها الخلقية ومعتقداتها من جراء التطرف.
 جاء ذلك خلال زيارته بدعوة كريمة من السيد الدكتور سامح شراقي المستشار الإعلامي لمرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف بصحبة السيد د. خالد شعبان آمين عام المجلس العربي الإفريقي للزراعة والشراكة من أجل التنمية المنسق العام بين وزارتي الزراعة والري.

 وقد التقيا بالسيدة الفاضلة أ. د ريهام عبد الله سلامة مدير المرصد التي ضربت مثلا حيآ للعلم والخلق والوسطية التي ننشدها، وقد أعجب رئيس الاتحاد وأمين المجلس بالمبادرة التي أطلقها المرصد بغرض التواصل مع طلاب المدارس الدولية ومدارس اللغات بهدف توعيتهم فكريا وثقافيا ودينيا بما يساعدهم علي فهم أعمق وتفاعل أليق مع الخالق والمخلوق للإجابة علي تساؤلاتهم وتوفير المعلومات التي تفيدهم فيما يخص العبادات والمعاملات من خلال فكر وسطي معتدل يبعدهم عن التطرف والإنحراف . 

وقد لوحظ في هذا المرصد وجود العديد من الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أبناء الأزهر الشريف والمتابعيين المحللين مع توفير كافة الوسائل المساعدة لهم من شاشات ومحاور بحث وأجهزة وهم يقفوا بالمرصاد وبكل اللغات لمن يحاول الإيقاع بعقول أبنائنا في براثن التطرف أو يعبث في إستقرار وحدتنا و تماسكنا.

 وفي نهاية الزيارة شكر الحضور قيادة المرصد لتوعيتهم لطلابنا  و شكر خاص لفضيلة الإمام الأكبر  شيخ الأزهر علي اهتمامه به وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهاته بتطوير الخطاب الديني ومكافحة التطرف.

 حفظ الله مصر ورئيسها وأزهرها وجيشها وشرطتها وشعبها من كل شر و سوء.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر