رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

طلب إحاطة للمطالبة بسرعة تعيين الصحفيين المؤقتين بالمؤسسات القومية"

الأحد 28/مايو/2023 - 01:46 م
صدى العرب
طباعة
على جمال الدين
تقدم النائب محمد أحمد فايد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة بشأن عدم تعيين الصحفيين المؤقتين في الصحف القومية بالرغم من مرور أكثر من 10 سنوات على عملهم بهذه المؤسسات.

وطالب النائب في طلب الإحاطة، بسرعة وضرورة فتح باب التعيين للصحفيين المؤقتين بالمؤسسات الصحفية القومية الذين أفنوا حياتهم في العمل بالصحف القومية لمدة تجاوزات الـ10 سنوات ولم يتم تعيينهم حتى الآن، وبينهم أعضاء نقابة حصلوا على العضوية من صحف عملوا بها قبل التحاقهم بالمؤسسات القومية.

 وقال النائب محمد أحمد فايد، إن الصحفيين المؤقتين بالمؤسسات الصحفية القومية يتقاضون مرتبات هزيلة لا تتناسب مع ما يبذلونه بمؤسساتهم بشهادة الجميع، ويعتمد عليهم بشكل أساسي في مختلف الإصدارات بالمؤسسات القومية سواء الورقية أو الإلكترونية.

يذكر أن الصحفيين المؤقتين بالصحف والمؤسسات القومية قد طالبوا - عبر مذكرات متعددة - الجهات المعنية سواء المؤسسات نفسها، أو الهيئة الوطنية للصحافة أو مجلس الوزراء بتقنين أوضاعهم بالتعيين أسوة بزملائهم، وكذلك مخاطبة نقابة الصحفيين بالتدخل وتقديم مذكرات للهيئة الوطنية للصحافة بتعيين الصحفيين بالمؤسسات القومية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر