رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب أسامة الأتربي: نسابق الزمن ولا ننتظر مواعيده.. وتسليم «أمورادا بارك فيو» قبل الموعد رسالة ثقة لعملائنا الداخلية تنفي استحداث شروط جديدة لترخيص السيارات.. وشهادة الاستعلام الأمني إجراء معمول به التنمية المحلية تتابع نتائج المرور الميداني للجنة الحوكمة والمحال العامة على أحياء العجوزة والدقى بالجيزة

محافظات

نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض "الرحلة" لقسم النحت والتشكيل المعماري

السبت 06/مايو/2023 - 02:25 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
إفتتح الدكتور تامر سمیر نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، يرافقه الدكتورعبد المؤمن شمس الدين القرنفيلي عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور عصام صفی الدین استاذ العمارة فى مصر والدكتورة سارة عبدربه محمد رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم معرض "الرحلة" لقسم النحت والتشكيل المعماري على هامش المؤتمر العلمى الأول لقسم النحت بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها تحت عنوان " من التقليدى الى الرقمي " .


وتضمن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية للطلبة على مدار السنين الماضية بالاضافة الى انتاج الطلبه للفصل الدراسى الأول ومحموعه من مشاريع التخرج وعبرت تلك الأعمال الفنية عن محموعة من القطع الفنية للواجهات المعمارية والأعمال الميدانية والمكملات المعمارية والوظيفية ومشروعات اعادة تدوير لحث وتنوير المجتمع على اهمية الإستدامة فى مجتمعنا.


كما عقد قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم المؤتمر العلمى الأول للقسم بعنوان"من التقليدى الى الرقمى" برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، والدكتور  ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والدكتور  شمس القرنفيلى عميد كلية الفنون التطبيقية وبرئاسة الدكتورة  سارة عبدربه محمد رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم. 

 

وقالت الدكتورة سارة عبد ربة رئيس قسم النحت والمتحدث الرئيسى للمؤتمر، إن الكلية عقدت مؤتمرها العلمى الأول من "التقليدية إلى الديجيتال  " لقسم النحت والتشكيل المعماري والترميم وناقش المؤتمرأهمية تحقيق الاستدامة فى العملية التعليمية.


كما تضمنت أعمال المؤتمر محاضرة للدكتور شمس الدين القرنفيلى حول " جماليات التشكيل للنحت الميدانى" ،وقدم الدكتور عصام صفى الدين شيخ المعمارين فى مصر ورقة عمل حول تجسيد الفكر والجمال  فيما القت الدكتورة سارة عبد ربة الضؤ على الفن والتكنولوجيا و تاريخ الميتافيرس و فنون الرموز الغير قابلة للاستبدال. 


وأوصت رئيس المؤتمر، بأهمية التركيز على تحقيق الاستدامة فى العملية التعليمية خاصة وان النحت يمر بمراحل تتسبب فى مخلفات كثيرة تضر بالبيئة وذلك لحماية كوكب الارض من زيادة الانباعاث الكربونيه والاحتباس الحراري.

وفى ختام فاعليات المؤتمر تم تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكلية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads