رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
السوبر ستار حسن عبد المنعم مع الموسيقار وائل التونسي يشعلون حفلات وديدا بنيل العجوزه أشرف عبد الباقي يعلن عودة فرقة «سوكسيه» إلى مسرح بورتو مارينا قنصل الصين فى الإسكندرية: العلاقات بين مصر والصين تدخل أفضل مراحلها التاريخية فى عهد «السيسى وبينج».. ونحتفل بالذكرى الـ105 للحزب الشيوعى يوليو المقبل محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب

محافظات

محافظة الشرقية تعقد أولى اجتماعاتها لتشكيل لجنة بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات

الإثنين 17/أبريل/2023 - 04:51 م
صدى العرب
طباعة
كتبت : سارة عبد السميع
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية الدور الذي يقوم به  قطاع شؤون  خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بالجامعات باعتباره النافذة وهمزة الوصل بينها وبين  المجتمع الخارجي من خلال  رصد ودراسة العديد من مشاكل المجتمع والإسهام في حل قضايا التنمية وتقديم خدمات مجتمعية للفئات الأكثر إحتياجاً.

وفي هذا السياق عقدت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ  أولى الإجتماعات والتي تختص بتشكيل لجنة بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات والواقعة بنطاق المحافظة  لتحقيق مستوي متميز من الخدمات وتلبية إحتياجات المجتمع.

 خلال الاجتماع اوضحت  نائبة المحافظ  ضرورة إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لأفراد المجتمع على استخدام الأساليب الفنية والعلمية ورفع كفاءتهم الإنتاجية فى شتى المجالات وكذلك عقد الاجتماعات وتنظيم القوافل المختلفة والتى تستهدف خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مشيرة  إلى أن المشاركين في اللجنة ممثلين عن (جامعة الزقازيق - مديرية الصحة - مديرية الطب البيطري- مديرة الأوقاف - التضامن الاجتماعي- المجلس القومي للمرأة - إدارات الديوان العام ( شؤون البيئه - بناء وتنمية القرية -  اللجان والمؤتمرات - نظم المعلومات )

أضافت نائبة المحافظ أن إختصاصات اللجنه تضمنت  الآتي :

تنظيم القوافل الخدمية  (طبيه - بيطريه - حملات توعيه) ووصولها لجميع قرى المحافظة من خلال التنسيق بين الجهات المعنية.
الإستعانة بطالبات الجامعات على مستوى القرى والمدن دعماً للرائدات الريفيات في قضايا الأسره وتنميه المجتمع ومحو الأميه.
تمكين المحافظة من الإستفاده من خدمات القطاع من خلال التخطيط والتنسيق المسبق لبرامج متكامله لفترات زمنية محدده.
 وفي نهايه الاجتماع تم الإتفاق على إعداد تقارير بالقوافل والبرامج التوعوية من خلال الجهات المعنية (مديريه الطب البيطري – الجامعه - التضامن الاجتماعي - المجلس القومي للمرأة).

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قراراً برقم ٣١١٥ لسنة ٢٠٢٣م  بتشكيل لجنة برئاسة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ وعضوية كلاَ من (نائب رئيس  جامعة الزقازيق - مدير مديرية الصحة - مدير مديرية الطب البيطري - مقرر المجلس القومي للمرأة - مدير مديرية التضامن الاجتماعي - وكيل مديرية  الأوقاف - رئيس المركز أو المدينة أو الحي المختص - مديري  إدارة شؤون البيئه و إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة)  وذلك لتفعيل الكتاب الدورى الوارد من وزارة التنمية المحلية  بشأن التنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads