رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

الأم المثالية بكفر الشيخ: توفي زوجها منذ 17 عامًا وخرجت 3 أطباء

الخميس 16/مارس/2023 - 04:08 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، الفائزة في مسابقة الأم المثالية بمحافظة  كفر الشيخ وهي هدى عبد اللطيف محمود مصطفى، 56 عامًا، التي التي تزوجت وأنجبت ثلاثة أبناء، لكنها أرملة منذ 17 عامًا. 

الفائزة في مسابقة الأم المثالية بمحافظة كفر الشيخ، هدى عبد اللطيف محمود مصطفى، حاصلة علي دبلوم معلمين ومعلمات، بدرجة معلم خبير حالياً، ولديها ثلاثة أبناء، الابن الأول بكالوريوس صيدلة، الابنة الثانية بكالوريوس طب وجراحة، الابنة الثالثة بكالوريوس طب أسنان.

تزوجت الأم في عام 1991م، وأنجبت ثلاثة أبناء، وبعد 7 سنوات من الزواج أصيب الزوج بمرض الكبد «فيروس سي»، ما أدى إلى وفاته في عام 2005م، والأبناء في عمر 11 سنة، و9 سنوات، و5 سنوات.

بعد مرض الزوج قامت زوجته برعايته ورعاية الأبناء بجانب عملها كمدرسة ابتدائي، وكان الزوج يعمل صاحب محل للألبان، ولكن بعد مرضه كان لا يستطيع متابعة المحل بصفة مستمرة، فكانت الأم دائما تبدأ يومها باكراً قبل صلاة الفجر وتقوم بترتيب شؤون المنزل ثم تذهب إلى المحل وتستقبل الأهالي لتجميع اللبن منهم حتى السابعة صباحاً، لتصنع منه الأجبان وتقوم ببيعها لاحقاً، ثم تذهب إلى المدرسة التي تعمل بها حتى تقوم بدورها كمُدرسة ابتدائي وصانعة أجيال.

وبعد وفاة الزوج في 2005م، رفضت الأم الزواج وعكفت على تربية الأبناء واهتمت بتعليمهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، تخرج الابن الأكبر وحصل على بكالوريوس صيدلة، والابنة الثانية تخرجت وحصلت على بكالوريوس طب وجراحة، ثم تخرجت الابنة الصغرى وحصلت على بكالوريوس طب أسنان.

وقامت الأم بشراء قطعة أرض، وبنائها لأبنائها كمساهمة ومساعدة في الزواج، وأدت رسالتها بائعة لبن فجراً ومعلمة أجيال صباحًا وأم صابرة ليلاً ومساءً، ومازال عطاؤها مستمر نحو أبنائها وتلاميذها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر