محافظات
وزير الزراعة يوافق على إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بـ"طوخ"
وافق الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على الطلب المقدم من النائب أحمد بدوي، عضو البرلمان عن طوخ وقها ووكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإقامة مدرسة للتعليم الأساسي بعزبة النقطة التابعة لجزيرة الأحرار مركز طوخ لخدمة آلاف السكان وأهالي العزبة والعزب المجاورة.
وطلب الوزير من المهندس السيد عطية يونس،
رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، تحرير خطاب بالموافقة رسميا موجه لمحافظ القليوبية
على إقامة المدرسة عبأرض زراعية تبرع بها أهالي العزبة، واعتبار أن المشروع يدخل ضمن
مشروعات المنفعة العامة.
وبدوره، أكد النائب أحمد بدوي أنه يجري
التنسيق مع المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية لسرعة إدراج المدرسة في الخطة الاستثمارية
الجديدة حتى يتثنى تدبير الاعتماد المالي اللازم لعملية الإنشاء، مشيرا إلى أننا نركز
خلال هذه المرحلة على المشروعات الخدمية التي تهم المواطن البسيط، وتخدم أهالينا في
المناطق المحرومة بقرى وعزب الدائرة.
وأشاد النائب بدور أهالي العزبة في التبرع
بالأرض لصالح المشروع، ووجه الشكر لوزير الزراعة على الاستجابة لهذا المطلب الجماهيري
الذي يحل مشكلة كبيرة لسكان القرية، ويخدم آلاف التلاميذ بالمنطقة.










