رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا تقديراً لعطاءه.. جامعة أسيوط تكرم الشاعر "عمارة إبراهيم "
بقلم: أحمد اسماعيل

بقلم: أحمد اسماعيل

المغرب تصنع "المستحيل".. وتصطدم ب"البرتغال" و"عنصرية الفيفا"

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 10:11 ص
طباعة
لاشك أن منتخب المغرب، أثبت أنه "مقاتل شرس" فى المنافسة المونديالية، فى أعقاب صعوده لدور الثمانية، على حساب أسبانيا أحد عمالقة كرة القدم، ومن حق الشعوب العربية أن تنشد "تراتيل الفرح" لهذا الإنجاز الأول من نوعه لأحد المنتخبات العربية.
لكن "أسود الأطلسي" ستواجه عدة عراقيل فى دور الثمانية أمام منتخب البرتغال، ليس فقط لقوة المنافس، بل لأنه يضم أيضا لاعب بحجم كريستيانو رونالدو، الذى يدرك أنها "النسخة الأخيرة" له فى المونديال، بحكم معايير السن، كما يواجه تحديات نفسية عقب فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، لذلك سيقاتل لتتويج منتخب بلاده بهذه البطولة، ورفع كأس العالم، قبل "الاختفاء الأخير".
ورغم أن "رونالدو" لم يشارك فى مباراة سويسرا، غير أن مدرب البرتغال أكد أن عدم مشاركته يأتى ضمن "خطة تكتيكية"، وهذا يعنى أنه سيكون أحد أوراقه الرابحة بداية من لقاء المغرب.
وللأسف "أسود الأطلسي"، لن تواجه قوة البرتغال، وأنياب رونالدو فقط، ولكن هناك ما هو أصعب من ذلك، هو "عنصرية" الاتحاد الدولى لكرة القدم، فلن تسمح "فيفا" بصعود منتخب عربى مسلم للدور قبل النهائى.
 من السذاجة أن يعتقد أحد أن هناك "عدالة" فى "كوكب الفيفا"، بل هناك تدخلات سياسية، وهذا الكلام لا يندرج تحت بند "نظرية المؤامرة"، لكنه الواقع بحذافيره، هناك سقف لطموحات العرب، فى المحافل الدولية المختلفة، لا ينبغى بأى حال من الأحوال أن تعلو فوقها، فلو لم يستطع منتخب البرتغال هزيمة المغرب ب"سيقان لاعبيه"، سينحاز الحكم و"الفار" ل"البرتغال"، هذه هى الحقيقة التى لا مفر منها.
ليبقى السؤال هل تستطيع "المغرب" هزيمة "البرتغال" و"عنصرية الفيفا"؟

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads