رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
د. سهير سيد محمد

د. سهير سيد محمد

عَيشُ اللحظة الحالية

السبت 19/نوفمبر/2022 - 04:10 م
طباعة
6 طرق لتكون حاضراً يومياً:
1. التركيز على شيء واحد فقط: يصعب أن تعيش اللحظة إن كنت مشوشاً أو مشتت الذهن؛ لذلك كي تعيش كل لحظة بكاملها، عليك أن تركز في شيء واحد فقط في تلك اللحظة وتعطيه اهتمامك الكامل، سواء أكان مهمة أم مشروعاً أم شخصاً.

2. تقدير قيمة ما نملكه:
يساعد التقدير والامتنان لما لدينا على عيش لحظتنا الراهنة؛ لذلك دوِّن كل شيء تشعر بالامتنان تجاهه أو أنجزته خلال 30 يوماً السابقة، ثم تصفَّح ما كتبته واشعر بالامتنان والتقدير لإنجازاتك.

3. اتخاذ إجراءات في اللحظة الراهنة:
تكمن فرصتك الحقيقية في اللحظة الراهنة التي تعيشها الآن حيث أنت تماماً، وليس في المستقبل، ومن خلال تعلُّمك عيش اللحظة الحالية والاستمتاع بها يمكنك اكتساب خبرات أفضل ووضع أهداف أكبر في حياتك.

4. التخطيط والالتزام بالأهداف:
يساعدك تحديد أهدافك المستقبلية بوضوح والتخطيط لها على التركيز وبناء أساس راسخ في الوقت الحاضر؛ وهذا يحسِّن من قدرتك على عيش اللحظة، وهي واحدة من أكثر الكفاءات المرغوبة لتطويرها.

5. تطوير قدرتك على الإصغاء إلى الآخرين:
لا تعطي المحادثة مع شخص آخر لا يصغي إليك أو لا يهتم بحديثك شعوراً جيداً على الإطلاق، وبالتدرُّب على العيش في اللحظة الحالية، ستتطور قدرتك على الإصغاء إلى الآخرين؛ الأمر الذي يعود بالفائدة على حياتك الشخصية والمهنية على حدٍّ سواء.

6. البقاء في اللحظة الراهنة:
يجب علينا العيش في اللحظة الحالية لرسم المستقبل الذي نريده، إلا أنَّنا غالباً ما نمضي وقتنا بالتفكير ملياً في الأحداث الماضية أو القلق بخصوص المستقبل بدلاً من ذلك؛ إذ يمكن للذكريات المتعلقة بمواقف مزعجة أو سلبية من الماضي أن تمنعك من اغتنام الفرص الراهنة أو إحراز أيِّ تقدم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads