محافظات
صحة المنيا تنفي إصابة 5 أشخاص بتسمم غذائي بسمالوط
الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 05:29 م
طباعة
sada-elarab.com/6637
نفت مديرية الصحة بالمنيا ما نُشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية خلال اليومين الماضيين حول تسمم 5 أشخاص جراء تناولهم وجبة كشري فاسدة بدير السيدة العذراء بجبل الطير التابعة لمركز ومدينة سمالوط.
وقالت مدير عام المديرية دكتورة أمنية رجب - في تصريح اليوم الاثنين - إنه قد تم على الفور تكليف فريق من قسم مراقبة الأغذية التابع لإدارة الطب الوقائي بالتوجه إلى مستشفى المنيا العام لتقصي الوضع واستبيان الأمر واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية في هذا الشأن، وبمراجعة دفتر البلاغات ودفتر الحالات الخاصة بمركز علاج السموم بالمنيا بداية من شهر أكتوبر الماضي وحتى 6 نوفمبر الجاري تبين عدم تدوين أية حالات من قرية دير العذراء بجبل الطير، وأن جميع الحالات الموجودة بالدفتر تم الإبلاغ عنها لدى الفرق الوقائية بالمديرية.
وأكدت مدير المديرية ضرورة تحري الحقائق والدقة في كل ما يتم نشره من أخبار أو أحداث تمس الوطن أو المواطنين تجنبا لانتشار الشائعات وخاصة في مثل هذه الظروف التي تتطلب تكاتف كافة الجهود من أجل الحفاظ على استقرار البلاد.
وقالت مدير عام المديرية دكتورة أمنية رجب - في تصريح اليوم الاثنين - إنه قد تم على الفور تكليف فريق من قسم مراقبة الأغذية التابع لإدارة الطب الوقائي بالتوجه إلى مستشفى المنيا العام لتقصي الوضع واستبيان الأمر واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية في هذا الشأن، وبمراجعة دفتر البلاغات ودفتر الحالات الخاصة بمركز علاج السموم بالمنيا بداية من شهر أكتوبر الماضي وحتى 6 نوفمبر الجاري تبين عدم تدوين أية حالات من قرية دير العذراء بجبل الطير، وأن جميع الحالات الموجودة بالدفتر تم الإبلاغ عنها لدى الفرق الوقائية بالمديرية.
وأكدت مدير المديرية ضرورة تحري الحقائق والدقة في كل ما يتم نشره من أخبار أو أحداث تمس الوطن أو المواطنين تجنبا لانتشار الشائعات وخاصة في مثل هذه الظروف التي تتطلب تكاتف كافة الجهود من أجل الحفاظ على استقرار البلاد.










