رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
مجلس جامعة مصر التكنولوجية يقترح إنشاء ثلاث برامج جديدة ويعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية بين البلدين.. حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر رئيس الوزراء: نتابع الأسواق وسيتم تحديد مجموعات سلع متتالية لخفض أسعارها مصدر رفيع المستوى: مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب مفاوضات امتدت يومين بالقاهرة الرئيس السيسى وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية رئيس الوزراء يتابع جهود إقامة مركز جوستاف روسى لعلاج الأورام فى مصر الخارجية تستضيف جلسة مباحثات موسعة مع وزير الهجرة واللجوء اليونانى لاول مرة في تاريخه.. توت عنخ آمون يجمع الثنائية المحلية ويتوج بكأس مصر رئيس وزراء الأردن: نقلت للرئيس السيسي رسالة شكر على جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية لمناقشة "ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا"

رياضة

أبوظبي تكشف عن (أبطال) نهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 11:45 ص
صدى العرب
طباعة
ريهام البكرى
كشف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتراياثلون عن مشاركة نخبة من الأبطال المشاركين في نهائيات بطولة العالم للتراياثلون (أبوظبي 2022) برعاية ضمان، التي تقام خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر، في جزيرة ياس الوجهة العالمية لاستضافة وتنظيم البطولات الرياضية الكبرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال لإدارة الأصول، وجاري ماريسيا مدير بطولة العالم للتراياثلون، وهايدن وايلد المصنف الأول عالمياً والحائز على الميدالية الأولمبية، وعدد من ممثلي الوسائل الإعلامية.

من جانبه رحب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بجميع المشاركين نهائيات بطولة العالم للتراياثلون (أبوظبي 2022) برعاية ضمان، والتي تُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر الشهر الجاري والتي ستستضيفها جزيرة ياس المكان الأمثل لممارسة الرياضة لجميع أفراد العائلة، والبقعة الرائعة المليئة بالترفيه الذي لا ينتهي.
وقال العواني: "منذ عام 2015 بدأنا باستضافة سلسلة البطولات الدولية للتراياثلون، ونظمنا إلى جانب ذلك السباقات المجتمعية التي تناسب جميع الأعمار والقدرات، ما أدى إلى نمو أعداد ممارسي رياضة التراياثلون بشكل واضح، وما جسد سعينا لأن تكون الرياضة أسلوب حياة، وهدفنا للارتقاء بجودة الحياة في المجتمع، ونتوقع بأن تستقطب السباقات المجتمعية خلال البطولة المرتقبة الآلاف من المشاركين، في مختلف المسافات المتوفرة".
وأضاف العواني قائلاً: "في 2022 نستعد الآن لاستضافة نهائيات بطولة العالم للتراياثلون بمشاركة 130 من نخبة وأبطال رياضة التراياثلون حول العالم، أمثال البريطانية جورجيا تايلور براون، والنيوزلندي هايدن وايلد (المتواجد بيننا اليوم) وبطلا الأولمبياد فلورا دافي وكريستيان بلومينفيلت، وبطل العالم للرجل الحديدي جوستاف إيدن، وبطل  Ironman 70 تايلور نيب، وبطل الكومنولث أليكس يي، كما يشارك العديد من الأبطال في فئة الباراتراياثلون أيضاً، وسط متابعة الملايين من المشاهدين من شتى أنحاء العالم، وكلنا فخر باستضافة البطولة المرتقبة، التي تعكس ثقة الاتحادات والهيئات الرياضية العالمية في قدرة أبوظبي على استضافة الفعاليات العالمية الرياضية الكبرى".
بدوره قال محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال: "تتيح لنا شراكتنا المستمرة مع مجلس أبوظبي الرياضي لعب دور مهم في تطوير مشهد الفعاليات الرياضية في أبوظبي. نحن متحمسون لاستضافة نهائيات بطولة العالم للتراياثلون لأمر الذي يؤكد التزامنا بترسيخ مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام." 
وأضاف: "إلى جانب أشهر المرافق الترفيهية والتجارب العالمية المتوفرة في الجزيرة، يمكن للزوار ورياضيي التراياثلون وعائلاتهم هذا العام الاستمتاع أيضاً بالعروض الحية ذات المستوى العالمي، والتي تقام في الاتحاد أرينا خلال أسبوع بطولة العالم للتراياثلون بما في ذلك عرضي "ذا لايون كينج" و"أندريا بوتشيلي."
وتستقبل أبوظبي جميع الرياضيين العالميين الذين استحوذوا على منصة التتويج الأولمبية لفئة الرجال في أولمبياد طوكيو، وهم كريستيان بلومينفيلت الفائز بالميدالية الذهبية من النرويج، وألكس يي الفائز بالميدالية الفضية من بريطانيا، والنيوزيلندي هايدن وايلد الفائز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو. وقد تمكن وايلد حتى الآن من تجاوز منافسيه الاثنين ليصبح الأول في التصنيف العالمي، إلى جانب ألكس الذي لم يبتعد عنه كثيراً واحتفظ إلى الآن بالمركز الرابع، ويحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي الفرنسي ليو بيرجير، بطل أوروبا لهذا الموسم، بينما يحتل جيل جينس، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتراياثلون أبوظبي 2021، المركز الثالث.
ويبدوا واضحاً للعيان الهيمنة الأوروبية على المراكز العشرة الأولى لفئة الرجال، حيث احتل فرنسيان آخران، هما بيير لو كوري وفينسنت لويس، الحاصلان على ميداليات أولمبية، المرتبة الخامسة والسابع على التوالي، فيما أكمل البرتغالي فاسكو فيلاكا (السادس)، والألماني لاسه لوهرس (الثامن)، والإسباني أنطونيو سيرات سيوان (التاسع) قائمة الأبطال الأوروبية بامتياز. وكان الرياضي الوحيد غير الأوروبي إلى جانب النيوزيلندي وايلد، هو الاسترالي ماثيو هاوزر الذي احتل المرتبة العاشرة.
أما على صعيد السيدات المشاركات في نهائيات بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي، تتصدر البرمودية فلورا دافي الحاصلة على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في طوكيو في عام 2021، وستخوض منافسة شرسة ضد المصنفة الأولى عالمياً البريطانية جورجيا تايلور براون، الفائزة بالميدالية الفضية في تلك الألعاب. كما حصلت دافي على الميدالية الذهبية في أبوظبي العام الماضي، وهي تتطلع إلى إضافة المزيد من الألقاب إلى رصيدها المتميز من الألقاب العالمية وذهبية ألعاب الكومنولث.
وتشارك المملكة المتحدة بتشكيلة قوية في نهائيات أبوظبي، بقيادة المصنفة الأولى عالمياً جورجيا تايلور براون، إلى جانب بيث بوتر المصنفة الرابعة، وصوفي كولدويل المصنفة السابعة. بينما تشارك الولايات المتحدة بثلاث من أفضل 10 لاعبات في العالم، وهنّ المصنفة الخامسة عالمياً تايلور سبيفي، فضلاً عن تايلور نيب، وكيرستن كاسبر، اللتان تحتلان المركزين التاسع والعاشر على التوالي في التصنيف العالمي.
وتحتل الفرنسية كاساندرا بوغران حالياً المركز الثالث على مستوى العالم، مع فوزها بالميدالية البرونزية في سباق التتابع المختلط في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وهي تمثل تهديداً كبيراً آخر لمنافساتها في أبوظبي، بينما تكمل الألمانيتين لورا ليندمان (الخامسة) وأنابيل نول (الثامنة) قائمة أفضل عشر لاعبات في العالم.

بهذه المناسبة، قال النيوزيلندي هايدن وايلد المصنف الأول عالمياً والحائز على الميدالية الأولمبية: "أتطلع للمشاركة في نهائيات المنافسات في أبوظبي حيث ستشهد منافسة قوية بيني وبين أليكس يي كما حدث من قبل خلال سباق هاميلتون وفيرستابن. نأمل أن نتمكن من خوض منافسات مثيرة، وأتمنى الحظ الجيد لجميع المشاركين وصولاً إلى خط النهاية والحصول على لقب بطولة العالم. لقد شهدنا منافسات عديدة وقوية خلال البطولات السابقة، لذا أتوقع أن تشهد نهائيات أبوظبي منافسات أكثر حماس وشدة"

وتابع وايلد: "لاشك أن الحصول على لقب عالمي جديد يمثل أهمية كبيرة لرياضي التراياثلون وهو بمثابة إضافة إلى سجل الإنجازات. إن الفوز بميدالية أولمبية هو ما نسعى إليه، لكن اللقب العالمي ليس مجرد سباق واحد، إنه حافزاً للاستمرار والمنافسة. يعد الانضمام إلى فنسنت لويس إنجازاً ضخماً وتحقيق هذا الهدف في أبوظبي سيكون أمراً مذهلاً ".
ومن بين المنافسين الآخرين البارزين في فئة الرجال، النرويجي غوستاف إيدن، الذي حقق نجاحاً كبيراً في بطولة العالم للرجل الحديدي 2022 بفوزه بلقب البطولة وتحقيق رقم قياسي جديد. وهو أيضاً فائز لمرتين في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، مما يجعل منه واحداً من ستة رجال فقط في التاريخ تمكنوا من الفوز بلقب بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 أكثر من مرة، وكان قد احتل المركز الثامن في أولمبياد طوكيو.
ومن المشاركين في الحدث الرياضي العالمي في أبوظبي، جوناثان براونلي، الرياضي الوحيد الحاصل على ثلاث ميداليات أولمبية، البرونزية في أولمبياد لندن 2012، والفضية في أولمبياد ريو 2016 والذهبية في سباق التتابع المختلط في أولمبياد طوكيو 2020.
كما تشهد نهائيات بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي تمثيلاً قوياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مشاركة الرياضي المغربي جواد عبد المولى. ويعد عبد المولى أول رياضي من المنطقة يحقق فوزاً في سباقات تراياثلون عالمية ويصل إلى منصة التتويج، وهو يأتي إلى أبوظبي بمعنويات عالية، مع فوزه مؤخراً بلقب البطولة الأفريقية للترايثلون 2022 والتي أقيمت في أكادير في سبتمبر الفائت.

وعلاوة على كل هؤلاء، يشارك في الفعالية الرياضية العالمية في أبوظبي مجموعة أخرى من الأبطال الرياضيين، مثل الهولندية راشيل كلامير، والتي حققت أول فوز لها على الإطلاق بذهبية سباق الترايثلون في أبوظبي عام 2018، مع احتدام حدة المنافسة في سباق سبرينت ضد الساعة. كما يشارك أيضاً الجنوب أفريقي هنري شومان، البالغ من العمر 31 عاماً والفائز بالميدالية الذهبية في ألعاب الكومنولث، والذي ضمن لنفسه مكاناً على منصة التتويج في أولمبياد ريو في عام 2016. وسيرغب المشجعون المحليون بالتعرف عليه أكثر لا سيما وقد حقق فوزاً مهماً في ظروف ممطرة بشكل غير معهود في بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي عام 2017. ولا ننسى أن نذكر أن الرياضي الإسباني ماريو مولا، بطل العالم الأسبق، والفائز ثلاث مرات في أبوظبي، سيشارك إلى جانب جميع هؤلاء الأبطال العالميين.
وتنطلق سباقات البطولة بالسباحة في المياه الصافية للخليج العربي في "ياس باي"، أحدث وجهة رئيسية على الواجهة البحرية في أبوظبي، ثم يبدأ المشاركون جولتهم في منافسات الدراجات الهوائية ضمن مسارات السباق الجديدة التي تمر بمجموعة من أبرز المعالم والوجهات الشهيرة في جزيرة ياس بما يشمل كل من شاطئ ياس، وعالم فيراري أبوظبي، وياس بلازا. ثم ينطلق بعدها سباق الجري وصولاً إلى خط النهاية على طول الواجهة البحرية، ليتمكن الحضور الجماهيري من مشاهدة السباق من المدرجات المحيطة، حيث يتبع كل سباق مسارات متعددة الحلقات بما يضمن مشاهدة ممتعة وحماسية لتشجيع الرياضيين المشاركين ضمن المنافسات.
إلى جانب مشاركة رياضيي النخبة، سيشهد هذا الحدث الرياضي حضور ومشاركة الآلاف من اللاعبين العالميين والمحليين والإقليميين الذين سيتنافسون ضمن خمس فئات هي: سباق النخبة للرجال والسيدات، وسباق النخبة تحت 23 سنة للرجال والسيدات، وسباق النخبة بارا للرجال والسيدات، وسباق الفئة العمرية للرجال والسيدات (سباق سوبر سبرينت ضد الساعة، سباق المسافات القياسية، والدراجات المائية)، بالإضافة إلى السباقات المجتمعية والشبابية.

الجدير ذكره أن البطولة من تنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون، ما يعزز من مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة عالمية مرموقة للأحداث الرياضية الكبرى، إذ تقع أبوظبي على بعد 8 ساعات أو أقل بالطائرة من ثلثيّ سكان العالم، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لاستضافة الرياضيين والإعلاميين والاتحادات الرياضية والمشجعين من جميع أنحاء العالم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر