رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

عقد اجتماع مجلس الأعمال المصري الهندي الشهر المقبل

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 06:08 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
قال رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي خالد أبوالمكارم، إنه يتم حاليا الإعداد لعقد اجتماع موسع يضم أعضاء المجلس من الجانبين خلال الشهر المقبل.
وأوضح أبوالمكارم، في تصريحات خاصة إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، أن الجانب الهندي بمجلس الأعمال بعث خطابا لتأكيد مشاركة 15 رجل أعمال هندي في مجال المستشفيات والعلاج الطبي، مشيرا إلى أن الاجتماع سوف يبحث زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، والعمل على وجود شراكات استثمارية بين الجانبين لزيادة الاستثمارات.
وأضاف أن مصر يتواجد بها حاليا 450 شركة هندية باستثمارات بلغت العام الماضي نحو 3.2 مليار دولار بزيادة 6.7 % عن حجم الاستثمارات خلال 2015.
ولفت أبو المكارم، إلى أن تحسن مناخ الأعمال في مصر جعل هناك حالة من الرغبة في الاستثمار بمصر لدى المستثمرين الأجانب وخاصة الهنديين، مضيفا أن هناك دراسة أخرى لمشروع ضخم لإنشاء مصنع الكحول الأثيلي مع إحدى الجهات حيث تجرى المفاوضات عن حجم استثماراته وكذلك عدد خطوط الإنتاج حيث من المستهدف الوصول لاتفاق خلال فترة قريبة.
وأشار إلى أن الاستثمارات الهندية في مصر متجهة أكثر إلى مجال البتروكيماويات، والذي يوجد لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال وكذلك عدد من الشركات المتواجدة في مصر، والتي من المستهدف التوسع فيها خاصة في المشروع المقام في بورسعيد لزيادة الطاقة الإنتاجية في ظل احتياجات مصانع البلاستيك في مصر.
ولفت أبو المكارم، إلى ضرورة العمل على زيادة المصانع إيا كانت القطاعات الخاصة بها بما يعمل على زيادة فرص العمل والإنتاج والتصدير، مؤكدا أن ذلك سوف يزداد الفترة المقبلة في ظل صدور اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص والذي يعد من أكبر مكاسب الصناعة في العام الجاري.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر