محافظات
"تعليم القليوبية" تسمح بدخول الأطفال فوق خمس سنوات
قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم تسكين جميع الأطفال فوق سن الخمس سنوات للمتقدمين بالمدارس الرسمية للغات بكل إدارة المحافظة باستثناء إدارتى شرق شبرا الخيمة والقناطر الخيرية، وجار الانتهاء من التسكين خلال الأيام المقبلة.
وأشار عادل عطية مدير عام التعليم العام،
إلى أن عدد المتقدمين للمستوى الأول لرياض الأطفال بكل المدارس الرسمية للغات عام
٢٠١٦ - ٢٠١٧م على مستوى ١٢ إدارة تعليمية هو ١٨ ألفًا و٥٤٠ طفلا منهم ١٢ ألفا و٦٢٩
طفلا فوق سن الخمس سنوات.
وقامت إدارات (الخصوص - الخانكة - العبور
- كفر شكر - شبين القناطر - بنها - غرب شبرا - قها - طوخ) بحل مشكلة من هم فوق الخمس
سنوات، وفقا لتأشيرة محافظ القليوبية، وتم قبول (٥٣٣٥) طفلاً بتلك الإدارات وتبقت إدارتا
شرق شبرا الخيمة التعليمية بإجمالي ٢١٠٠ طفل، وجار فتح ٤٢ قاعة بالإدارة والقناطر الخيرية
بإجمالي عدد متقدمين ٨٥٠ طفلاً، وجار توفير ١٧ قاعة بمدارس الإدارة، وبإجمالى ٢٩٥٠
طفلا و٥٩ قاعة بالإدارتين.
وأضاف أن أزمة الطلاب فى قوائم الانتظار
فوق سن الخمس سنوات انتهت بكل الإدارات، وجار تسكين جميع الأطفال داخل القاعات.










