محافظات
انطلاق حملة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب في مدارس الغربية
الأحد 06/نوفمبر/2016 - 11:35 م
طباعة
sada-elarab.com/6502
صرح مدير البرنامج القومي لروماتيزم القلب بالغربية الدكتور علاء الغمراوي بأنه بدأت اليوم الأحد حملة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب بين طلاب المدارس بالمحافظة، من خلال 30 وحدة متحركة، مزودة بـ60 جهاز أشعة موجات صوتية، للكشف على جميع طلاب المدارس، وعلاج المصابين بالمجان.
وأضاف الغمراوي أنه تم المرور على 11 مدرسة بنطاق محافظة الغربية، وتم الكشف على الطلاب، وعمل أشعة موجات صوتية على القلب، وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته بالمرض، موضحا أن البرنامج أطلقته وزارة الصحة، بالتعاون مع الجامعات الحكومية وجمعية القلب المصرية، للكشف على طلاب المدارس، ومكافحة مرض روماتيزم القلب لمدة 4 سنوات تنتهى في عام 2020، وتستهدف كافة المحافظات والقرى والنجوع والمدارس الحكومية والخاصة.
وأضاف الغمراوي أنه تم المرور على 11 مدرسة بنطاق محافظة الغربية، وتم الكشف على الطلاب، وعمل أشعة موجات صوتية على القلب، وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته بالمرض، موضحا أن البرنامج أطلقته وزارة الصحة، بالتعاون مع الجامعات الحكومية وجمعية القلب المصرية، للكشف على طلاب المدارس، ومكافحة مرض روماتيزم القلب لمدة 4 سنوات تنتهى في عام 2020، وتستهدف كافة المحافظات والقرى والنجوع والمدارس الحكومية والخاصة.










