محافظات
بدء مبادرة "أسبوع بيت العرب" بجامعة بني سويف
الأحد 06/نوفمبر/2016 - 07:23 م
طباعة
sada-elarab.com/6462
نظمت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة بني سويف، اليوم الأحد، أولى فعاليات مبادرة "أسبوع بيت العرب" تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفي بالتعاون مع جامعة الدول العربية.
وقال رئيس الجامعة - خلال افتتاح الفعاليات - إن المبادرة تهدف إلى توعية طلاب الجامعة بأهم القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية من المحيط إلى الخليج، وتعريفهم بدوائر الأمن القومى المصري والأمن القومي العربي، وبث روح الانتماء الوطني والقومي لديهم، إلى جانب تعميق الروابط وأواصر التعاون بين جامعة بني سويف وجامعة الدول العربية.
وأضاف أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتوسع في أقسامها وتزويدها ببرامج تعليمية متميزة للمساهمة في حصول الكلية على الجودة والاعتماد مع دعم الأنشطة الطلابية وعلى رأسها المبادرات الشبابية الهادفة، خاصة المبادرات التي تساعد في النهوض بالثقافة العامة بين أوساط الشباب، والمبادرات التي تقدم حلول لمشكلات قائمة وتزيد من إنتاجية المجتمع مما يساهم في رفع اسم الجامعة ووضعها في مصاف الدول المتقدمة دوليا وعالميا.
شهد المبادرة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور علاء عبد الحليم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد خضر، ووفد من جامعة الدول العربية ممثلا في المستشار ماجد المطيري رئيس إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالأمانة العامة بالجامعة، والدكتور علي صالح موسي خبير بإدارة التدريب والتطوير، والدكتور يحيي أبو العزايم مسئول برامج تدريب الشباب بإدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالجامعة.
وقال رئيس الجامعة - خلال افتتاح الفعاليات - إن المبادرة تهدف إلى توعية طلاب الجامعة بأهم القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية من المحيط إلى الخليج، وتعريفهم بدوائر الأمن القومى المصري والأمن القومي العربي، وبث روح الانتماء الوطني والقومي لديهم، إلى جانب تعميق الروابط وأواصر التعاون بين جامعة بني سويف وجامعة الدول العربية.
وأضاف أن الجامعة لا تدخر جهدا في دعم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتوسع في أقسامها وتزويدها ببرامج تعليمية متميزة للمساهمة في حصول الكلية على الجودة والاعتماد مع دعم الأنشطة الطلابية وعلى رأسها المبادرات الشبابية الهادفة، خاصة المبادرات التي تساعد في النهوض بالثقافة العامة بين أوساط الشباب، والمبادرات التي تقدم حلول لمشكلات قائمة وتزيد من إنتاجية المجتمع مما يساهم في رفع اسم الجامعة ووضعها في مصاف الدول المتقدمة دوليا وعالميا.
شهد المبادرة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور علاء عبد الحليم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد خضر، ووفد من جامعة الدول العربية ممثلا في المستشار ماجد المطيري رئيس إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالأمانة العامة بالجامعة، والدكتور علي صالح موسي خبير بإدارة التدريب والتطوير، والدكتور يحيي أبو العزايم مسئول برامج تدريب الشباب بإدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالجامعة.










