رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

ملفات

"ميلت وتر" تكشف أرباح الشيوخ على يوتيوب

السبت 25/يونيو/2022 - 07:51 م
صدى العرب
طباعة
عادل معبد
كشف تقرير صدر عن مؤسسة "ميلت وتر"، أكد فيه أن الإقبال أصبح كبيرًا على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأفراد والمؤسسات، خاصةً مقاطع الفيديو القصيرة التي بدأ الدعاة تقديمها مؤخرًا، ويحتل الداعية الإسلامي مصطفى حسني والداعية عمرو خالد صدارة هذا المجال.

وفي التقرير التالي نوضح أحدث الأرقام الخاصة بقنوات الدعاة الرسمية على يوتيوب وفقًا لموقع social blade المتخصص في إحصائيات اليوتيوب.

مصطفى حسني

يتربع الداعية الإسلامي مصطفى حسني، على مشاهدات يوتيوب للدعاة، إذ يبلغ عدد مشاهدات فيديوهاته في آخر 30 يومًا وفق موقع سوشيال بليد حوالي 7.64 مليون مشاهدة، بينما يبلغ عدد متابعي قناته حوالي 5.27 مليون متابع ، وتبلغ عدد الأرباح السنوية التي يحققها حسني من قناته يتراوح ما بين 366.9 ألف دولار أي ما يوازي 7 ملايين جنيه تقريبًا.
عمرو خالد

أما الداعية عمرو خالد، تجاوز عدد مشاهدي فيديوهاته 243 مليون مشاهد منذ بداية إطلاق قناته في عام 2007، ويبلغ عدد مشاهدات الفيديوهات شهريًا حوالي 3.84 مليون مشاهدة، بينما يتجاوز عدد المشتركين في القناة عدد 1.62 مليون فرد، محققًا أرباح سنوية تبلغ 184.4 ألف دولار أي ما يوازي 3.4 مليون جنيه سنويًا.

مبروك عطية

في المرتبة الثالثة جاء الدكتور مبروك عطية، الداعية وأستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف، وذلك بعد أن أطلق قناته الرسمية منذ عامين فقط، وبلغ عدد المشتركين فيها حوالي 213 ألف متابع، بينما بلغ عدد مشاهدات الفيديوهات في آخر ثلاثين يومًا حوالي 1.2 مليون مشاهدة، وتقدر أرباح القناة السنوية حوالي 56.3 ألف دولار، أي ما يوازي مليونا و47 ألف جنيه تقريبا.

محمد أبو بكر

في المرتبة الرابعة جاء الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، حيث أطلق قناته الرسمية عام 2019 ويبلغ عدد متابعيه حوالي 267 ألف متابع، بينما تبلغ عدد مشاهادات فيديوهات قناته في آخر شهر حوالي 1.21 مليون مشاهدة، ويبلغ معدل أرباحه حوالي 58.2 ألف دولار سنويًا أي ما يوزاي مليونا و85 ألف جنيه سنويا.

علي جمعة

في المرتبة الخامسة جاء الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، رغم اطلاق قناته الرسمية على يوتيوب منذ 2012، ويبلغ عدد مشتركي القناة 500 ألف فرد، ويصل معدل مشاهدات الفيديوهات آخر ثلاثين يومًا حوالي 962 ألف مشاهدة، بينما تبلغ أرباح القناة سنويًا ما يقارب 46.2 ألف دولار، أي ما يوازي 860 ألف جنيه مصري تقريبًا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر