رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

"العسومي" يؤكد أهمية تعزيز العلاقات العربية الأوزبكية ويبحث قضايا التعاون بين العالمين العربي والإسلامي

الخميس 26/مايو/2022 - 10:22 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي على أهمية تعزيز العلاقات العربية مع جمهورية أوزباكستان باعتبارها إحدى الدول الإسلامية المهمة، مضيفاً حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات معها على المستوى البرلماني، استناداً إلى المباحثات البناءة التي أجراها "العسومي" مع رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية أوزباكستان، وذلك في العاصمة الإسبانية مدريد على هامش المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.



جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي اليوم السفير منصوربيك بختيياروفيتش، سفير جمهورية أوزبكستان لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر البرلمان العربي بالقاهرة .



وخلال اللقاء، ناقش "العسومي " سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الدول العربية وجمهورية أوزباكستان، وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، كما ناقش عدداً من القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون بين العالمين العربي والإسلامي، كما تم الاتفاق على دعم القضايا العربية في كافة المحافل الدولية التي تجمع بينهما.



ومن جانبه، أكد سفير أوزباكستان في القاهرة على حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الدول العربية على كافة المستويات، وخاصة على المستوى البرلماني، وتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، مثل تمكين المرأة وحقوق الإنسان.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر