رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

رئيس شعبة البصريات يناشد صحة الإسكندرية بالموافقة على مبادرتي "سلامة عيونك" و"الإسكندرية مرخصة"

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 01:35 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
ناشد خميس بسيوني، رئيس شعبة البصريات بالغرفة التجارية بالإسكندرية وأمين عام جمعية البصريين المصرية، وكيل وزارة الصحة بالموافقة على مبادرتي "سلامة عيونك" و"الإسكندرية مرخصة"، موضحًا بأنه قد قام بتقديم موافقة التربية والتعليم على المبادرة الأولى، والموافقات الأمنية للمبادرتين لوكيل الوزارة السابق، دون الحصول على موافقة الوزارة.

 

وتابع بأن مبادرة "سلامة عيونك" تهدف للقيام بالمسح البصري بأطفال المدارس الابتدائية ورياض الأطفال؛ للكشف المبكر عن حالات "العين الكسولة" لدى الأطفال، مؤكدًا أهمية اكتشافها مبكرًا لتفادي تعرض الطفل لفقدان البصر إذا تم اكتشافه متأخرًا؛ مشيرًا إلى أنه عيب انكساري وليس مرضًا.

 

وأضاف بأن مبادرة "الإسكندرية مرخصة" تهدف إلى ترخيص جميع منشآت تجهيز وبيع النظارات بالإسكندرية، مضيفًا بأن في حال الموافقة عليها سيتم تنفيذها بإتاحة تسهيلات مثل إجراء نظام "الشباك الواحد" بمقر الغرفة التجارية، وتواجد مندوب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يومان اسبوعيًا، كما سيتيح الجهاز تطبيق خصومات على رسوم التراخيص؛ تحفيزًا لإقبال المنشآت.

 

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن مبادرة "تكافل البصريين" قد تم تفعيلها بداية هذا العام، مضيفًا بأن الاقبال عليها ضعيف، حيث ناشد شباب البصريين بالانضمام لها نظير مبلغ شهري؛ للحصول على مكافأة نهاية الخدمة بعد سن المعاش.

 

وأوضح بأن هناك شرائح للدفع حسب السن وقيمة المكافأة التي سيقوم بتحصيلها، مشيرًا إلى أن في حال وفاة العضو أثناء فترة الاشتراك سيسترد الورثة ما دفعه العضو حتى وقت وفاته بالإضافة إلى الفائدة حسب ما يعلنه البنك المركزي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر