رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"الدلتا العقارية" توقع قرضًا بـ641 مليون جنيه مع "العربي الأفريقي" و"بنك مصر"

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 01:07 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

أعلنت شركة مراكز الدلتا للمشروعات العقارية، إحدى الشركات التابعة لشركة مراكز للإستثمار العقاري، عن توقيعها على قرض مشترك  بقيمة حدها الأقصى 641 مليون جنيه مع كل من البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر، ويقوم البنكان بدور المُرتِبين الرئيسيين للقرض. يُستخدم القرض في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ وتطويرمركز تجاري (مول)  بمدينة طنطا تحت مسمى "مول طنطا"، وهو من أحدث المشروعات التجارية للشركة والذي من المتوقع أن يكون أكبر المولات التجارية في محافظة الغربية، ويقوم البنكان بتمويل المشروع مناصفة. 

تتخطى التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمول طنطا مبلغ مليار جنيه، ويتم تنفيذه على مساحة اجمالية تبلغ 135000متر مربع، بينما تبلغ مساحته البنائية 45000 متر مربع، ومن المنتظر إفتتاحه عام 2019.

علق  أحمد بدراوي- الرئيس التنفيذي لشركة مراكز للاستثمار العقاري على القرض المشترك بقوله: "تتبنى شركة مراكز للاستثمار العقاري، الذراع العقاري لمجموعة فواز الحكير في جمهورية مصر العربية خطة طموحة للتوسع في السوق المصري، حيث نُعتبر من كبرى الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري. وتقدر الاستثمارات التي نستهدفها في السوق المصري 15 مليار جنيه، ومن أحدث المشروعات التي تقوم الشركة بتطويرها هو مشروع مول طنطا الذي يمثل واحداً من أكبر المولات التجارية خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية، ويمثل باكورة مشروعاتنا العقارية في الأسواق الثانوية بتلك المنطقة الهامة. ويعكس القرض الأخير الذي وقعته مراكز الدلتا الثقة الكبيرة التي تضعها البنوك المصرية في شركة مراكز وشركاتها التابعة، كما يؤكد أننا نسير بخطى ثابتة في سبيل تنمية أكبر محفظة للمراكز التجارية في مصر طبقاً لأعلى المستويات العالمية".

تجدر الإشارة أن مراكز تستهدف إقامة 3 مراكز تجارية عالمية في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة في القاهرة والمجتمعات العمرانية الجديدة والمحافظات المختلفة، مما يعكس التزام الشركة تجاه السوق المصري وثقتها في متانة الاقتصاد المصري، من خلال النهوض بالمناطق الجديدة التي لم تشهد تنمية عقارية من قبل، هذا بجانب تنمية وتطوير مدن عمرانية متكاملة والتي كان اخرها مشروع "ايون" الكائن بمدينة السادس من اكتوبر والملاصق لمول العرب. ومن المتوقع أن تشكل هذه المشروعات قيمة مضافة لهذه المناطق بما يجعلها أكثر جذباً للسكان والأنشطة التجارية.

من ناحية أخرى، تُعد مجموعة فواز الحكير إحدي الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وتطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق في المنطقة بأكبر مساحة تأجيرية في المنطقة حيث تمتلك المجموعة 21 مول تجاري بمساحة تأجيرية تفوق 1.2 مليون متر مربع. تأسست المجموعة عام 1989 بالمملكة العربية السعودية كركيزة وطنية لقطاع التجزئة ثم توسع نطاق أعمال الشركة ليشمل قطاع الازياء، التجزئة، المراكز التجارية، المقاولات، الخدمات المالية، والفنادق والطاقة المتجددة. تمارس الشركة نشاط التجزئة من خلال 2187 فرع في اكثر من 19 دولة ولها حق استخدام العلامة التجارية لاكثر من 87 علامة تجارية. تستهدف المجموعة التوسع في القطاع الترفيهي، حيث تم افتتاح فرع جديد لمدينة ملاهي بيلي بيز في مدينة القاهرة الجديدة، بالإضافة لتوسعها في مجال الأغذية والمشروبات بافتتاح العديد من العلامات التجارية التابعة للمجموعة كان اخرها "مطعم الافندي" بمول العرب.  

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر