اخر الأخبار

اقتصاد

نيسان إيجيبت تنظم تجربة تفاعلية لأنظمة أمان سيارة الجيل الثالث من (قاشقاى) 2022.. صور

الإثنين 10/يناير/2022 - 02:38 م
صدى العرب
طباعة
تفاعل – أشرف كــاره
إلحاقاً لإحتفال "نيسان مصر" بإطلاق الجيل الثالث من سيارتها الأكثر نجاحاً بفئتها ضمن السيارات الـ SUV بالسوق المصرية (قاشقاى) ... نظمت الشركة لممثلى الصحافة والإعلام تجربة تفاعلية بـ (مركز القيادة الآمنة - بمدينة 15 مايو) ، والتى ركزت بدورها على أهم أنظمة الأمان المتوافرة بسيارة نيسان "قشقاى" من الجيل الثالث الجديد.

إختبار التحكم بالسيارة (Handling Track):

ويشمل هذا الإختبار إظهار قدرة السيارة على الثبات على الطرق الزلقة المتعرجة ، وذلك من خلال تجربة تماسك السيارة على مسار دائرى مغطى بالمياه ، ومن ثم إظهار قدرات السيارة (مع قائدها) فى التحكم بها بحالات الإنزلاقات الأمامية (Under steer) وكذا بحالات الإنزلاقات الخلفية (Over Steer).


·        إختبار قدرة السيارة للتوقف التام عند بروز عوائق أمامية (Nissan Intelligent Mobility):

وهو الإختبار الذى يوضح قدرة السيارة على الكبح والتوقف التام من سرعة 40 كم/س عند ظهور جسم امام السيارة سواء ثابت أو متحرك ، حيث يسيطر هذا النظام على السيارة دون الحاجة للكبح من جانب السائق بالعمل على توقفها التام لمنع حالة الإصطدام. وقد تم ذلك من خلال وضع عائق على صورة القسم الخلفى لسيارة أو عند القيادة خلف سيارة أخرى على نفس السرعة المشار إليها، إلا أن ما لاحظناه من نقطة سلبية على هذا النظام – من وجهة نظرنا - أنه لا يعمل لأكثر من ثلاثة مرات متتالية ... ليستتبع وقف عمل محرك السيارة وتشغيلها من جديد!!.

 
نظام التحكم بالسيارة فى حال فقدان السيطرة على قسمها الخلفى (Skidpad Track):

وهو الإختبار الذى يتم من خلاله التدرب على التحكم بالسيارة على طرق زلقة فى حال تعرض قسمها الخلفى لفقدان السيطرة (مثل إنفجار الإطار الخلفى) ، وذلك من خلال مرور السيارة على لوح أرضى متحرك يعمل على خلخلة ثبات السيارة بقسمها الخلفى وبنفس الوقت  متابعة السيرعلى سطح مائى ، وهو ما يستتبع (عدم) إستخدام مكابح السيارة نهائياً ولكن العمل على تعديل إتجاه مقود السيارة لمتابعة السير وعدم دوران السيارة حول نفسها ... وذلك بطبيعة الحال على سرعة بطيئة نسبياً لا تتخط الـ 45 كم/س.

 

 تجربة التماسك وقدرة التحكم على الطرق المتعرجة (Stability Track):

على حلبة مصممة خصيصاً لسيارات الكارتينج – وهى ما تستتبع أسلوب قيادة رياضى متمرس ومتطلب – جاءت تجربتنا الأخيرة مع (قشقاى 2022) .. حيث أثبتت خلال تجربتنا السريعة على مضمار هذه الحلبة مدى قدرتها العالية على التماسك على المنحنيات الصعبة والسريعة ، بخلاف سرعة تجاوبها فى نقلات صندوق سرعاتها الحديث والذى يحمل تسمية (Xtronic) .

هذا، وقد أكدت تجربتنا التفاعلية السريعة لنيسان (قشقاى) من الجيل الجديد ، والتى ركزت بصفة رئيسية على مستويات الأمان بالسيارة ومدى قدراتها على مواجهة العديد من الظروف الصعبة ... أكدت على أن (قشقاى) سوف تؤكد مواصلة نجاحها بالسوق المصرية للسيارات فى فئتها وخاصة مع العديد من جوائز النجاح التى حققتها عالمياً ومحلياً من جانب ، ومعلوميتنا أن طلبات الحجز المبدئية التى قدمت لموزعى الشركة لشراء السيارة بعد 24 ساعة فقط من فتح باب الحجز عليها .. قد بلغت ما يقرب من 6,000 طلب .. من جانب آخر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر