رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا تقديراً لعطاءه.. جامعة أسيوط تكرم الشاعر "عمارة إبراهيم "

محافظات

"مجتمع بلا إعاقة" مؤتمر بمكتبة مصر العامة فى بنها

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 07:38 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
 
 
 نظمت  النقابة الفرعية للعلاج الطبيعي بالقليوبية مؤتمرا بعنوان "مجتمع بلا إعاقة " وذلك بمكتبة مصر العامة ببنها تحت رعاية اللواء محمود عشماوى محافظ الإقليم والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها .
 
شارك فى المؤتمر الدكتور سامي سعد رئيس النقابة العامة للعلاج الطبيعي والدكتور سامى عبدالصمد  وكيل النقابة والدكتور محمد شعبان نقيب القليوبية والدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية والدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحى والدكتور إبراهيم راجح وكيل كلب الطب البشرى جامعة بنها .
 
ناقش المؤتمر  حول مناقشة آليات المشاركة فى تنفيذ المبادرة التى أعلن عنها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أن 2018  عام ذوى الاحتياجات الخاصة  من خلال دعم وتعزيز برامج التدخل المبكر التي من شأنها ضمان المشاركة الكاملة وتكافؤ الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة ومساعد تهم على تطوير مختلف المهارات والقدرات لزيادة القدرة علي الإندماج بشكل فعال والمساهمة في بناء المجتمع، ووضع استراتيجيات وبرامج لخلق فرص العمل للمعاقين في مجالات العمل الحر وسوق العمل وتبادل المعلومات والمعرفة الحديثة بشأن برامج إعادة التأهيل لذوي الإحتياجات الخاصة.
 
وتطرق المؤتمر إلى  أهمية وضع توصيات عملية لتوفير بيئة سهلة للتعامل  مع ذوي الاحتياجات الخاصة وضمان الكشف المبكر على الأطفال ذوي الإعاقات وإحالتهم إلى الخدمات الطبية والتأهيلية المتخصصة عند الحاجة وتوفير التديب والتوعية بالإعاقة لفريق الرعاية الصحية الأولية لضمان حصولهم على الرعاية اللازمة بجانب توفير تدخلات العلاج المنزلية الأساسية لتعزيز نمولأطفال وتعزيز البحوث المتعلقة بقضايا الإعاقة التي تهدف لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديد المعوقات التي تمنعهم من المشاركة في المجتمع والتغلب عليها.

"مجتمع بلا إعاقة" مؤتمر بمكتبة مصر العامة فى بنها
"مجتمع بلا إعاقة" مؤتمر بمكتبة مصر العامة فى بنها
"مجتمع بلا إعاقة" مؤتمر بمكتبة مصر العامة فى بنها

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر