محافظات
محافظ البحيرة يواصل متابعة إستعدادات المحافظة لمواجهة السيول
السبت 05/نوفمبر/2016 - 07:41 م
طباعة
sada-elarab.com/6205
أكد محمد سلطان محافظ البحيرة على دوام انعقاد غرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالات سقوط أمطار غزيرة وسيول واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهتها بالتنسيق مع الغرف الفرعية بكل مركز وإدارات الرى والصرف وشركتى المياه والصرف الصحى والكهرباء.
هذا .. وقد عقد فتحي عبد الغنى السكرتير العام اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور مسؤلى المياه والكهرباء والصرف الصحي والطرق و مشروع الرصف الانتاجى والمرور والري حيث تم استعراض الموقف النهائي لجاهزية محطات الصرف الزراعي بنطاق المحافظة وقدرتها التشغيلية ومدى كفاءتها في الحفاظ على المناسيب التصميمية واستقبال كميات الأمطار الزائدة والمحتملة بالمصارف كما تم عرض نتائج المرور الدوري للجنة التنسيقية على محطات الصرف الزراعي وداخل المدن والمراكز وتم التأكيد على :-
استمرار أعمال التطهير ورفع المخلفات والقمامة بالمصارف الزراعية ومن أمام المحطات وتكثيف أعمال تعلية جسور المصارف والتأكد من توافر السولار بشكل مستمر بالمحطات.
استمرار أعمال تسليك صفايات المطر وتطهيرها وعمل الصيانة اللازمة لها وكذا تطهير البلاعات ومطابق الصرف الصحى لمنع وجود تجمعات للمياه
فصل التيار الكهربائي عن المباني العشوائية المخالفة ومراجعة أعمدة الإنارة وتغطية الأسلاك المكشوفة بمدن ومراكز المحافظة
عمل التدريبات اللازمة للعاملين بالوحدات المحلية على المعدات الحديثة وكيفية استعمال البدالات والنافورى وعمل الصيانة الدورية لها
مراجعة أماكن الإيواء التي تم تجهيزها بالتنسيق مع مراكز الشباب والتضامن الاجتماعي والتأكد من جاهزيتها وتوافر الأغطية والمخيمات اللازمة للمتضررين
المتابعة المستمرة للجنة الطرق و المرور المستمر على الطرق الرئيسية والداخلية للتأكد من عدم وجود انهيارات بها
الاستعانة بدليل إدارة الأزمة الذي تم إعداده بالمحافظة مع قيام كل مركز ومديرية في إطار خطة مواجهة السيول بعمل دليل مشابهه للاسترشاد به لمواجهة الأزمة في حالة حدوثها مع عمل سيناريوهات وتجارب عملية في إدارة الأزمة للوقوف على مدى جاهزية العمال والمعدات والمهام وتمهيد الطرق وعمل طرق بديلة.










