اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة التاسعة عشر من بطولة العالم للفورمولا 1 – إنترلاجوس (البرازيل).. "هاميلتون" يحلق بمحرك جديد نحو الفوز

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 11:46 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشــرف كــاره
بإستخدام توقيت المطرقة (Hummer Time) الذى طالما إشتهر به ، وبإقتباسه لأجنحة (ريد بوول) الشهيرة ، علاوة على تغييره لمحرك سيارته الجديد .. تمكن هاميلتون (مرسيدس) من الفوز بالجولة البرازيلية هذا الموسم وبجدارة وخاصة مع تخطيه 25 مركزاً من أمامه .. وموزعين بين 15 بسباق السبت القصير و10 مراكز بسباق الأحد ، وليحل من خلفه غريمه اللدود فيرستابن (ريد بوول) ، ومن خلفه بالمركز الثالث فالتيرى بوتاس (مرسيدس).

التجارب الحرة الأولى:

شهدت التجارب الحرة الأولى لصباح تصدر مستحق لهاميلتون أمام فيرستابن ، فيما أكمل بيرز تنافسية ريد بوول ثالثاً أمام بوتاس (مرسيدس) لتتضح الرؤية من الخطوة الأولى حول مدى تصاعد حدة المنافسة بهذه الجولة بين الفرقين المتصدرين للبطولة.

 

تأهيلات الجمعة الرسمية للسباق القصير (Sprint Race):

للمرة الثالثة بهذا الموسم يتم تنظيم سباق قصير (Sprint Race) ليوم السبت ، وهو ما تطلب تنظيم التجارب المؤهلة له لمساء الجمعة .. حيث تصدرها وبجدارة هاميلتون (مرسيدس) – إلا أنه إنطلق من تامركز الأخير بسباق السبت القصير بعد تحميله عقوبة عدم مطابقة جناح سيارته الخلفى للقوانين المنصوصة من الإتحاد الدولى لرياضة السيارات (FIA) فيما حل محله بمركز الإنطلاق الأول بذلك السباق فيرستابن (ريد بوول) متبوعاً ببوتاس (مرسيدس) ثم بيريز (ريد بوول).

 

التجارب الحرة الثانية (صباح السبت):

من المعروف أن هذه التجارب تهدف للتدريب على إستراتيجيات السباقين القادمين – القصير لمساء السبت ، وسباق الأحد – وبالتالى فقد تصدرها ألونسو (آلبين) متبوعاً بكل من فيرستابن ثم بوتاس.

 

سباق السبت القصير:

مع معلومية أن نتائج هذا السباق هى المحددة لمراكز إنطلاق سباق الأحد ، وبالرغم من تصدر فيرستابن لمركز الإنطلاق الأول ومن خلفه بوتاس ، إلا أن بوتاس تمكن وبجدارة من التقدم عليه والفوز بهذا السباق ليزيد من غلة مرسيدس لتصدر نقاط بطولة الفرق مع ثلاثة نقاط ، فيما حصد فيرستابن نقطتى المركز الثانى بهذا السباق ، بينما حل بيريز ثالثاً مع حصده لنقطة واحدة ... بالوقت نفسه تمكن هاميلتون من إنهاء السباق بالمركز الخامس منطلقاً من المركز العشرون – وهو الأمر الذى أهله لينطلق بسباق الأحد من المركز العاشر بعد إرجاعه خمسة مراكز بسبب تغيير محرك سيارته بآخر جديد.

 

سباق الأحد:

هو سباق هاميلتون (النارى) ... فبالرغم من إنطلاقة صاروخية لفيرستابن من مركز الإنطلاق الثانى ليتقدم على صاحب مركز الإنطلاق الأول (بوتاس / مرسيدس) وليتبعه باللفات الأولى زميله بيريز (ريد بوول) للمركز الثانى وليتبعهما بوتاس ثالثاً ... إلا أن إنطلاقة هاميلتون من المركز العشر قد أوصلته للمركز السابع مع نهاية اللفة الأولى ... ليبدأ فى ممارسة هوايته الشهيرة المعروفة بمصطلح توقيت المطرقة (Hummer Time) من جانب ، وتدخل سيارة الأمان بسبب تناثر أجزاء من سيارة تسنودا (آلفا تاورى) إثر إصطدامه بسترول (آستون مارتن) ... ولتستمر إستراتيجيات الكر والفر من الفرق ... ليتمكن فى النهاية هاميلتون من التفوق على متصدر السباق (فيرستابن) صعوداً من مركز إنطلاقته العاشر ، فى حين تمكن بوتاس من تخطى بيريز ليختم السباق بالمركز الثالث من خلف كل من هاميلتون وفيرستابن، الأمر الذى أظهر شراسة مرسيدس قبل الوصول لنهاية الموسم بعدد ثلاثة سباقات.

على الجانب الآخر عزز فريق فيرارى مع سائقيه لوكلير وساينز من تثبيت مركز فريقهما الثالث ببطولة الصانعين متقدماً مع المزيد من النقاط على فريق ماكلارين .. وخاصة مع خيبة الأمل التى أصابت متسابقيه خلال هذه الجولة بتراجع مركز نوريس وخروج ريكاردو بإنسحابه خارج السباق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر