رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
القباج تجري زيارة لمحافظة أسوان .. وتتفقد أنشطة وفعاليات مشروع تعزيز القدرات المؤسسية والموارد البشرية لوزارة التضامن خلال زيارته لميناء دمياط: رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم معدلات الصادرات المصرية إلى الخارج عقب تداول الفيديو.. ضبط المتهم بإطلاق أعيرة نارية ابتهاجاً بحفل عرس في الفيوم "روح السعودية" دليل شامل لخدمات السياحة والترفيه في المملكة *الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي وزير التموين ... تشكيل لجنة عليا للمخابز السياحية والافرنجية تنفيذ 15 قرار إزالة تعديات علي أرض زراعية ضمن الموجة الـ22 بمساحة 3653م2 ببيلا التموين: الدقهلية تستهدف استلام 400 ألف طن قمح خلال موسم توريد 2024 مهرجان بؤرة المسرحي بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني ولاء التمامى خفض الأسعار يتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي وزيادة الوعي وفرض رقابة على الأسواق

اخبار

الرعاية الصحية: الفحص الشامل لمنتفعى التأمين الصحى يشمل جميع المراحل العمرية

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:59 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
قال الدكتور أحمد غريب مدير الإدارة العامة للرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن جميع المواطنين لهم الحق فى الحصول على الخدمات الطبية من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية فى منظومة التأمين الصحى الشامل، موضحا أنه يتم التسجيل فى المنظومة وإجراءات التسجيل بسيطة، ويتم فتح ملف عائلى للأسرة من خلال ولى الأمر.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية "آية عبد الرحمن"، أن الملف يكون فى مراكز ووحدات طب الأسرة بمحافظة الإسماعيلية، لافتا إلى أنه يتم تلقى الخدمات، والتوجه للوحدة والمركز التابع له، ويقوم طبيب الأسرة الكشف على المنتفع ويتم اتخاذ الإجراءات سواء علاج أو فحوصات أو إحالة لمستوى أعلى من الرعاية.

وأشار إلى أن الفحص الطبى الشامل، يتم من خلال الفحوصات الإكلينيكية والتحاليل المعملية، وتبدأ من التقييم التمريضى وقياس العلامات الحيوية ومرورا بفحص طبيب الأسرة وطبيب الأسنان ومجموعة من التحاليل الطبية وتحاليل الدم، موضحا أن الفحص الطبى الشامل مجانية.

وذكر أن محافظات المرحلة الأولى بورسعيد والإسماعيلية والأقصر والسويس وجنوب سيناء، وتباعا سيعلن عن المحافظات الأولى التى تدخل المنظومة، مشيرا إلى أن الفحص الشامل لجميع المراحل العمرية.

وأعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بدء إجراء الفحص الطبى الشامل للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، باعتبارها ثالث محافظات المنظومة الجديدة، وذلك من خلال 21 وحدة ومركزًا لصحة الأسرة تابعين لفرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الفحوصات التى يشملها الفحص الطبى الشامل، تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ومضاعفاتها من خلال فحوصات (قياس الضغط، فحص أسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين فى الدم، فحص RH & ABO تحديد فصيلة الدم، تحليل سكر عشوائي)، وفى حال اكتشاف ارتفاع فى ضغط الدم أو زيادة مستوى السكر فى الدم يتم عمل فحوصات كاملة للمريض تشمل (دهون ثلاثية، سكر تراكمى، وظائف الكُلى، فحص قاع العين، رسم قلب)، وعند وجود خطورة عالية فى نتائج التحاليل والفحوصات سالفة الذكر يتم إجراء أشعة موجات صوتية على القلب "إيكو" للمريض وذلك للاطمئنان على صحة القلب وصحة المنتفع بشكل عام، فضلًا عن أنه فى حالة التأكد من الإصابة بأمراض القلب المزمنة يتم إحالة المريض إلى أحد المستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقى الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر