اخر الأخبار

منوعات

خمسة أنواع من الشاي تجدد الطاقة وتحسن المزاج

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 08:11 م
صدى العرب
طباعة
وكالات
يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات المستهلكة في العالم، فهو معروف بمذاقه الغني ورائحته الشهية وخصائصه المضادة للأكسدة، وقدرته على تحسين الحالة المزاجية والصحية وتعزيز الطاقة والتركيز.

وذكر موقع "هيلث شوتس" خمسة أنواع من الشاي تساعد على استعادة النشاط وتجديد طاقة الجسم والاسترخاء:

1- شاي تولسي (الحبق):
توفر هذه العشبة الكثير من الفوائد للصحة العقلية، بالإضافة إلى قدرتها على التأثير على الحالة المعرفية لتشمل تحسين الحالة المزاجية والإدراك، كما يساعد شاي تولسي في تقليل أعراض الاكتئاب والقلق لدى الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العصبية.

2- الشاي الأخضر:
يعزز الكافيين الموجود في الشاي الأخضر من طاقة الجسم، ويساعد على الشعور بالانتعاش والهدوء، كما يعمل على إبطاء امتصاص الكافيين مما يحدث تأثيرا مهدئا يساعد على خفض مستويات القلق، ويمنع نشاط الأميليز(هرمون التوتر)، بالإضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي ويطرد السموم من الجسم.

3- شاي البابونج:
لشاي البابونج دور مهم في الحد من مشاعر التوتر والمساعدة على الاسترخاء بعد يوم طويل، والاستمتاع بنوم أفضل، كما أن له دور في تهدئة أعراض اضطراب المعدة وعسر الهضم.

4- شاي النعناع:
أكدت الدراسات أن لشاي النعناع خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الألم وتقليل مستويات الكورتيزول وعلاج الأمعاء، كما أنه لا يوجد أفضل من شاي النعناع عندما يتعلق الأمر بالصحة العاطفية، فهو معروف بقدرته على تهدئة الحواس وموازنة الحالة العاطفية، وكشفت الأبحاث أن رائحة شاي النعناع يمكن أن تساعد على الاسترخاء. 

5- الشاي الأسود:
يرتبط الشاي الأسود باليقظة والطاقة، حيث أن الشاي الأسود مشتق من نبات الكاميليا الصيني، الذي تتأكسد أوراقه بالكامل مما ساهم في تكوين نكهته القوية والداكنة، وكشفت دراسة نشرتها جامعة كوليدج لندن أن شرب الشاي الأسود كل يوم يخفض من مستويات التوتر ويساهم في عودتها إلى طبيعتها وتجديد طاقة الجسم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر