اخر الأخبار
سوزان جعفر

سوزان جعفر

خلاص فاضل تكة علي آخر السكة

الأحد 08/أغسطس/2021 - 04:45 م
طباعة
لَيَّة لكُلُّ النَّاسِ دَائِمًا حَلَم تَحَلَّم بيه

وَأَنَا كَان حِلْمِي عَلِيّ قَدِي وَنَفْسِي أَعِيش

وَلَمَّا رَمَيْت عَلَيْك حَمْلِي شاركتني فِيه

ايديك فِي ايديا مِنْ الْأَوَّلِ ماسابتنيش

يلا نُكْمِل سِكَّة مشيناها :: يلا نَفْرَح سُوا بَالِي إِحَنًا حَقَّقْنَاه

يلا بَانَت خَلَاص وَأَنَا وَأَنْت قولناها

إِحَنًا نَقْدِر وُدًّا إلَيَّ أَنَا وَأَنْتَ أَثْبَتْنَاه

كَانَ نَاسٌ كتير شَاكّةٌ شَاكّةٌ ::وشوفو رُوحِنَا لفين



ارتفاع أسعار المواد  الغذائية في الفترة الاخيرة منظومة استفاد منها  المنتجين للغذاء، ولكن أثر سلباً فيالمستهلكين للغذاء، ولاسيما الفقراء من سكان المدن الذين لا يزرعون بأنفسهم ما يأكلونه ويعتمدون فيالغالب على الواردات من المواد الغذائية. 

ولابد  بأن يأخذ في الاعتبار هذين الأثرين الإيجابي والسلبي، وعادةً ما يكون الأشخاص الأشد تضرراً همسكان المدن التي كانت ترتفع بها أصلاً معدلات الفقر وسوء التغذية والتي تفتقر إلى وجود برامج لشبكاتالأمن الغذائية والتي تقيهم من مثل هذه الصدمات عندما ترتفع أسعار الغذاء.



وهو مبعث قلق لا يقل أهمية عن أي قطاع آخر  اقتصادي في الدولة أثناء الأزمات الاقتصادية ، وهو اتجاهيثير القلق بوجه عام ، كما تزيد قفزات أسعار الغذاء من سوء التغذية لدي أفراد الشرائح الأكثر فقراً منالمواطنين و تضطر إلى تقليل ما يتناولونه من أطعمة، واستخدام بدائل غذائية أرخص سعراً وأقل قيمةغذائية.



فمن هنا الدولة تتخذ إجراءات للمناورة لتوفير بند هام من بنود الموازنة للإنفاق على عنصر آخر وهوالاهتمام بالعنصر البشري لأنه هو الاستثمار الأهم والمقبل. 

والحث علي إقامة مدينة متخصصة للصناعات الغذائية يكون خلفها استراتيجية بالارتقاء بالخدماتالمقدمة للمواطن صحيًا واقتصاديا واجتماعيا.



وكانت هناك مبادرات صحية من قبل وزيرة الصحة والتي تطرقت إليها و منها الاهتمام بصحة الطفلوالقضاء على التقزم.

بالفعل قامت الدولة بإقامة مشروع المدينة الصناعية الغذائية اللوجستية تحت مسمى "سايلو فودز" بمدينةالسادات بالمنوفية.

كان حلم تحقق بعد حوالي 4 سنوات من العمل، وذلك في إطار خطة القيادة السياسية لرفع التنميةالصناعية داخل مصر، وتحقيق الأمن والاستقرار الغذائي لها و توفير احتياجات التغذية المدرسية طلابالمدارس في المراحل المختلفة بما يحقق أهداف بناء الطفل و الشاب المصري بصورة وبصحة جيدة والتيتساهم فى تنشأته على مستوى عال من الكفاءة البدنية.



ومن أهمية تواجد المدينة الجديدة والتي تعد قلعة غذائية ومن مميزاتها أنها 

- مقامة على 135 فداناً بإجمالي 567 ألف متر مربع، تحتوي على 10 مصانع مختلفة و470 طناً سنوياً منمختلف المنتجات نحو 40 منتجاً.

- تحتوي على 10 معامل للتحاليل المختلفة والبحوث والتطوير، وقطاع النقل والحركة الصحي للمنتجات،ومبانٍ إدارية وفندق إقامة وخدمات العاملين ونقطة طبية.

- تساهم المدينة في تطوير نظام التغذية المدرسية الحالي من خلال إنشاء منظومة متكاملة لتقديم وجبةغذائية مثالية لطلبة المدارس بقيمة غذائية عالية.

- تضم 6 مصانع للأغذية يخدمها مطحن ومجموعة صوامع للقمح، بالإضافة إلى 3 مصانع للطباعةوالتغليف وقطاع للنقل والحركة.

- تضم 14 صومعة قمح بطاقة تخزينية 280 ألف طن سنويا، ومطحن للقمح بإجمالي 2 خط بطاقة 234 ألفطن سنوياً. 

- إنشاء مصنع البسكويت بإجمالي 5 خطوط لإنتاج البسكويت بأنواعه بطاقة 68 ألف طن سنوياً،

- 4 مصانع لمنتجات الألبان، والجبنة، والحلاوة والكرتون المضلع.

- مصنع المكرونة بإجمالي 5 خطوط لإنتاج المكرونة والنودلز بطاقة 151 ألف طن سنوياً

- ومصنع المخبوزات بإجمالي 5 خطوط بطاقة 9 آلاف طن سنوياً، ومصنع للروتو لإنتاج جميع انواعالعبوات المرنة لتعبئة منتجات البسكويت والمكرونة والمخبوزات، بإجمالي طاقة انتاجية 8 آلاف طن سنويًا،ومصنع الدوبلكس لإنتاج جميع أنواع العلب بإجمالي طاقة انتاجية 6 آلاف طن سنوياً.

- وشمل قطاع النقل في المرحلة الأولى من الشركة 52 شاحنة لنقل المنتجات بطاقة 2000 طن على الرحلة،بالإضافة إلى 70 معدة للشحن والتفريغ.

- وتضمنت المرحلة فندقاً لإقامة الخبراء الأجانب بطاقة استيعابية 45 غرفة، ومباني إقامة وخدمات إدارية بطاقة استيعابية 800 موظف.

- تستخدم "سايلو فودز" أحدث نظم الإدارة والسيطرة الإلكترونية المتكاملة لمراقبة مراحل الإنتاج والسيطرة الكاملة على حركة بيع المنتجات، واتباع أنظمة الجودة الفنية والإدارية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر