رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

رجل الأعمال سقراط العريضي يروي قصه كفاحه لـ صدى العرب

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:07 م
صدى العرب
طباعة
كتب - عصام النجار
 
سقراط العريضي رجل أعمال لبناني يعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة ،يعتبر "العريضي " نموذج للرجل العصامى هذا المصطلح الذى قد يكون تلاشى فى الفترة الأخيرة، بدء "العريضي "حياته من الصفر تميز بالعقلية الاقتصادية المتميزة و الواعية ، فهو قصة انسان يعشق البناء والنجاح ولذلك كان مع " صدى العرب "هذا الحوار لكون "العريضي " مثل حي لرجل أعمال بارز ودبلوماسي مميز  . 
 
في البدايه قال سقراط العريضي انه ولد في دولة لبنان ثم أنتقل للعيش في  دولة الإمارات العربية المتحدة والذي بدء حياته من الصفر حتى وصل الي هذا الحد من النجاح والخبرة، مر بحياته بالعديد من الصعاب دون الإعتماد علي احد ولم يتوقف عند حد معين من الطموح . 
 
واضاف "العريضي " أن طموحه  لم ينتهي بعد معرباً أن طموحه يبلغ حد السماء ، مستشهداً بمقولة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، قررنا نطلع المريخ وطلعنا، قررنا نبني وبنيني.

 قائلًا الدنيا طلوع ونزول، روحات، وجيات، ربح وخسارة، والحمد لله مررنا بجميع المراحل بالربح والخسارة، ألتقينا بالحلو والمَر وهذه هي الحياه وأعتقد أن هذه التقلبات التى تصنع رجال أعمال أقوياء وناجحين.

وعن المحطات التي مرت بحياة رجل الأعمال سقراط العريضي.

قال : محطات عدة تغيرت بحياتي عندما قررت المجيء الى الإمارات العربية المتحدة وبدأت بفتح العديد من مجالات البزنس منها شركة  أستثمار عقارى ،وأخرى تجارة عامة ،وأيضاً شركة تعمل فى مجال الإيفنت، وشركة مستحضرات تجميل "بيوتي " وفى المستقبل هناك الكثير من الإستثمارات ولكن دعوها لوقتها "على حد قول العريضي.

موضحاً : أن التحدى الأكبر والمحطة المختلفة كلياً هى تعيني كـــ قنصل فخري لبلد "بابواغنيا"  كما تم تعيني قنصل فخري لها بالمغرب . 

وعن الخطة المستقبلية لرجل الأعمال سقراط العريضي 
قال :انه يوجد العديد من الخطط والإستثمارات التى سيعلن عنها قريباً مستبشراً بالسوق العربى وتعطش السوق الى العديد من الإستثمارات فى كل المجالات خاصةً بعد أنتهاء جائحة كرونا 

 موضحاً ،أن الإمارات العربية المتحدة بالقائمين عليها من شيوخ وقادة بيئة خصبة الى نجاح إى أستثمار وخاصة فى وجود قانون واضح يساعد على تيسير الأعمل ويشجع المستثمرين على الأستثمار
.
مضيفاً أشجع كل رجال الأعمال الذين يسعون إلى تحقيق النجاح وجنى الإرباح أن تصبح وجهتهم الإمارات العربية المتحدة، موجهاً رسالة شكر إلى الشيخ  خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،وإيضاً الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى كما تقدم بالشكر والأمتنان الى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الإعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر