رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ساشا فينيستراز ينضم إلى "جاكوار للسباقات" كسائق احتياطي

الخميس 25/فبراير/2021 - 11:41 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
"جاكوار للسباقات" تعلن اختيار ساشا فينيستراز سائقاً احتياطياً وانضمامه للفريق ابتداءً من الجولة الافتتاحية المزدوجة لـ"بطولة العالم للفورمولا إي" في الدرعية

فينيستراز شارك مع "جاكوار للسباقات" في الموسم السادس من البطولة كسائق اختبارات

الشاب البالغ من العمر 21 عاماً سيعمل مع ميتش إيفانز وسام بيرد

انطلاق الموسم السابع في 26 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية وإقامة السباق الثاني بعد 24 ساعة فقط
 

أعلنت "جاكوار للسباقات" عن انضمام السائق الفرنسي الأرجنتيني ساشا فينيستراز إليها كسائق احتياطي، وذلك ابتداءً من السباق الافتتاحي لموسم "بطولة العالم للفورمولا إي" في الدرعية.

 

وليس فينيستراز، البالغ من السن 21 عاماً، غريباً عن الفريق البريطاني، حيث شارك في اختبارات فريق "جاكوار للسباقات" في المغرب سنة 2020، وانبهرت جاكوار حينها بأرقامه على حلبات السباقات في واحدة من أكثر البطولات تنافسية في العالم للسيارات بمقعد واحد، وأدائه على الحلبة بعد يوم واحد من قيادته لسيارة جاكوار I-TYPE.

 

وأكد ساشا تفوّقه في بطولة "فورمولا 4" الفرنسية خلال المراحل المبكرة من مسيرته المهنية، قبل انتقاله إلى بطولة "فورمولا رينو" و"فورمولا 3". وفي عام 2019، حين كان بسن 19 عاماً فقط، فاز فينيستراز ببطولة "فورمولا 3" اليابانية، ليحقق ثالث ألقابه في بطولات السيارات بمقعد واحد خلال خمس سنوات، كما شارك العام الماضي في بطولة "سوبر جي تي" و"سوبر فورمولا" في اليابان.

 

وقال ساشا فينيستراز: "لقد استمتعتُ جداً بوقتي مع ‘جاكوار للسباقات‘ في مراكش العام الماضي، والآن أشهد لحظة عظيمة في حياتي مع وصولي إلى هذا الموقع كسائق احتياطي مع شركة السيارات الأيقونية هذه إلى جانب اثنين من أقوى ثنائيات السائقين في البطولة العالمية. ‘فورمولا إي‘ تنطوي على تحدٍّ مختلف عن أي بطولة أخرى شاركت فيها من قبل، ولا يسعني الانتظار لدعم الفريق والعودة إلى عالم سباقات السيارات الكهربائية".

 

ومن جانبه قال جيمس باركلي، مدير فريق "جاكوار للسباقات": "من الرائع أن ينضم ساشا إلينا، فهو سائق شاب وموهوب يتميز بشخصية عظيمة إلى جانب حماسته الكبيرة لهذه الفرصة، وسيشكل إضافة مهمة للفريق. لقد أبهرنا أسلوبه وأداؤه في اختبار السائقين الذي أقيم ليوم واحد في 2019، ولذلك كان من دواعي سرورنا دعوته للانضمام إلى الفريق".

 

وسيقدم السائق الشاب دعمه لفريق "جاكوار للسباقات" في أول سباقين من "بطولة العالم للفورمولا إي"، وخلال جولات أخرى سيتم الإعلان عنها.

 

ستشهد المرحلة المزدوجة انطلاق أول سباقيها يوم الجمعة 26 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، مع انطلاق السباق الثاني يوم السبت 27 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر