رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
في ضوء توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي.. "أبو زعبل للصناعات الهندسية" تكرّم المحالين للمعاش سعر الدولار اليوم الخميس 25-4-2024 أمام الجنيه المصرى محافظ الجيزة يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء مياه الشرب بالقاهرة تعلن انقطاع المياه عن بعض المناطق مساء غدا تعرف على استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال الصيف طرح محال وصيدلتين ومخبز بالعبور الجديدة..واستغلال أماكن انتظار مركبات بالعبور بالمزاد العلني فتح باب تلقي الطلبات الخاصة بوحدات الطعام المتنقلة بمقابل الانتفاع بطيبة الجديدة الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة..وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة تعمل هوية الشركة التي تم تغيير علامتها التجارية على ترسيخ مكانتها كمؤسسة عالمية للتكنولوجيا والخدمات مما يدعم العلامات التجارية في المستقبل ‎بروتوكول تعاون بين اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي وجامعة عفت

عربي وعالمي

بوريس جونسون: متغير كورونا الجديد ربما يسبب الوفاة بنسبة 30% أكثر من المعتاد

السبت 23/يناير/2021 - 10:35 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
حذرت الحكومة البريطانية من أن المتغير الجديد من فيروس كورونا المنتشر في المملكة المتحدة ربما يكون أكثر فتكًا بنسبة تصل إلى 30 في المائة من الفيروس الأصلي، حيث كشفت التحليلات أنه تم الإبلاغ عن أكثر من ربع جميع الوفيات الناجمة عن Covid-19 خلال الشهر الماضي وحده، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وقال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون إن هناك دليلًا على أن المتغير سريع الانتقال قد يكون "مرتبطًا بدرجة أعلى من الوفيات" بين المصابين - على الرغم من أن السير باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين رقم 10 ، قال إنه لا يزال هناك "الكثير من عدم اليقين" المحيط بالسلالة الجديدة.

 

على الرغم من عدم نشر أي بيانات علنًا حتى الآن ، اقترح السير باتريك أن المتغير يمكن أن يزيد معدل الوفيات بنحو الثلث للرجال في الستينيات من العمر المصابين بـ كوفيد-19 .

 

ولا يزال يُعتقد أن لقاحات  كوفيد-19 فعالة في تحييد البديل البريطاني ، مع استمرار التحليل ، لكن الحكومة أشارت إلى أنها "قد تضطر إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك" في تشديد الضوابط الحدودية لمنع الأشكال الطافرة الأخرى من الفيروس من الوصول إلى بريطانيا .

 

وتشير العلوم الناشئة إلى أن المتغيرات من البرازيل وجنوب إفريقيا - التي تم اكتشاف الأخير منها بالفعل في المملكة المتحدة - يمكن أن تكون قادرة على الهروب من أجزاء من الاستجابة المناعية التي تسببها اللقاحات.

 

في غضون ذلك ، يُعزى البديل البريطاني إلى الارتفاع المقلق في حالات دخول المستشفيات والوفيات التي شهدت ما مجموعه 28580 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها بين 21 ديسمبر و 22 يناير - وهو انعكاس لحجم وشدة الموجة الثالثة المستمرة التي اجتاحت المملكة المتحدة.

 

قال العلماء والسياسيون إنه من "المروع" الإبلاغ عن أكثر من ربع جميع الوفيات الناجمة عن كوفيد خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر