رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

ملفات

حصاد وزارة النقل 2020.. قطاع السكة الحديد الأبرز: التعاقد على صفقة توريد 1300 عربة مجري/ روسي بنحو أكثر من مليار يورو

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 02:15 م
صدى العرب
طباعة
محمودعبدالرحمن
تعد وزارة النقل شعلة نشاط وذلك بعد تولي الفريق مهندس كامل الوزير ملف الوزارة، مما شهد عام ٢٠٢٠ العديد من المشروعات العملاقة والإنجازات الملموسة من قبل المواطنين، وذلك بتوجيهات وتعليمات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحداث نقله كبيرة في قطاع النقل بمصر.

ونعرض خلال السطور التالية أبرز إنجازات هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل وفقاً لتقرير مجلس الوزراء للحصاد السانوي.

وأوضح التقرير أنه تم التعاقد على صفقة توريد 1300 عربة مجري/ روسي بنحو أكثر من مليار يورو، وصل منها 173عربة سكك حديدية جديدة حتى الآن، وكذلك تم توريد 100 جرار سكة حديد حديث من إجمالي 110 جراراً، فضلاً عن التعاقد على توريد 6 قطارات ركاب جديدة مع شركة تالجو الإسبانية.

وبالإضافة لذلك، تم الانتهاء من التطوير الشامل لـ 80 مزلقاناً ليصبح إجمالي ما تم تطويره 497 مزلقاناً، وكذلك تم تطوير وصيانة 15 محطة ليصبح إجمالي المحطات التي تم تطويرها 176 محطة.

كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل وتطوير 90 عربة إسبانية و97 عربة درجة ثالثة عادية، فضلاً عن تنفيذ 11 برجاً ضمن مشروعات تطوير نظم الإشارات على خطوط شبكة السكة الحديد ليصبح إجمالي عدد الأبراج التي تم الانتهاء منها 34 برجاً.

وتناول التقرير الحديث عن محطة بشتيل، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 4.7 مليار جنيه، وتتراوح قدرتها الاستيعابية ما بين 120 ألف إلى 165 ألف راكب يومياً، بينما تبلغ مساحة الأرض المقام عليها مبنى المحطة 30 ألف م2، علماً بأن مدة تنفيذ المحطة تبلغ 3 سنوات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر