رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محمد غراب

محمد غراب

‎السيولة والصياد والثروات وقت الأزمات

السبت 26/ديسمبر/2020 - 03:52 م
طباعة
‎لم تكن مقولة "فى وقت الأزمات تصنع الثروات" كلمات عابرة أو دون قيمة أو حتى شعارات، فقد أثبت عالم المال والأعمال أن المقولة حقيقية بالفعل مع من يحسن تطبيقها على أرض الواقع.

‎ إن ماحدث فى البورصة المصرية يوم الاثنين 21 ديسمبر كان فرصة حقيقية لتطبيق تلك المقولة واقتناص العديد من الفرص لصنع المزيد والمزيد من الثروات، عبر اصطياد ماباعه الآخرون، فقد كانت شاشات التداول فى اليوم المذكور أشبه بليلة عاصفة، انهيارات بجميع الأسهم إلى "الداون".

‎ إن العديد من الأسهم قامت بعملية يطلق عليها "تصفير داون" ، دون مشترى، فقد كان الجميع يهرول نحو البيع والتخارج، وبعيدا عن الأسباب، فالحقيقة التى يدركها الجميع ولا مفر منها هى أن كل عملية أو صفقة بيع يقابلها مشترى ، والعكس.

‎فقد استطاع "البانك" أن يعمل على وجود حالة من عدم تقدير الرؤية أو حتى التفكير فى اتخاذ القرار السليم ، فقط هو الذى استطاع أن يربح ، هذا المقتنص الذى يقف بعيدا بأمواله وينتظر تلك اللحظات لاقتناص الفرص، من أين أتى بتلك الأموال، من الإستراتيجية الجيدة لتقسيم نسبة الأسهم والسيولة داخل المحفظة الاستثمارية، لتظهر قيمة السيولة فى تلك اللحظات الصعبة والتى قد تتكرر كثيرا فى الأيام القادمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads