رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

«كونكورد الإماراتية» تبني أكبر مطار في غينيا بيساو بتكلفة 663 مليون دولار

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 01:16 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
كشفت شركة كونكورد الإماراتية للاستثمار عن بدء تنفيذ أكبر وأحدث مطارات مدينة بيساو، عاصمة دولة غينيا بيساو، بتكلفة 386 مليار فرنك غرب أفريقي، بما يعادل 663 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده طلال البلوشي وكيل القائم بأعمال مكتب الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان، والمدير التنفيذي بالإنابة لشركة كونكورد، مع رئيس وزراء غينيا بيساو، نونو جوميز نابيام، في العاصمة بيساو.

حضر الاجتماع من الجانب الغيني، مساعدة نائب رئيس الوزراء، ووزير الأشغال العامة والمباني والعمران، وعدد من المسؤولين والتنفيذيين، ومن الجانب الإماراتي وفد يضم كبار مسؤولي شركة كونكورد للاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ناقش الاجتماع، الذي عقد في قصر الحكومة، الخطوات التنفيذية للبدء في تنفيذ مشروع مطار دولي في العاصمة بيساو، إضافة إلى بحث المخططالزمني لاجتماعات الفنيين والمسؤولين من الجانبين، لوضع خطة تنفيذ المشروع العملاق. 

وأوضح «البلوشي» أن الاجتماع مع الجانب الحكومي، كان مثمرًا وبناءً للغاية، حيث قدم المسؤولون الغينيون حزمة من التسهيلات الكبيرة والضمانات غير المشروطة من جانب السلطة التنفيذية، مشيرًا إلى أن «كونكورد» ستنفذ خلال الفترة المقبلة عددًا من المشروعات والاستثمارات التجارية في غينيا بيساو. 

من جانبه رحَّب، نونو جوميز نابيام، بالاستثمارات الإماراتية، مؤكدًا حرص بلاده على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمثل هذه المشروعات العملاقة التي تحتاجها بلاده.

جدير بالذكر أن المشروع الجديد لـ«كونكورد» يتضمن إنشاء مطار على مشارف «ناكرا»، ويشمل بناء المطار بصالتيه، إضافة إلى المبنى الرئيسي، ومحطة شحن، وفندق 5 نجوم.

تعد شركة كونكورد للاستثمار واحدة من كبريات الشركات الإماراتية العاملة في تقديم خدمات المقاولات وتوزيع مواد البناء وصناعة المواد الكيميائية لمعالجة المياه والنفايات، إضافة إلى أنظمة تنقية الهواء، والمواد الكيميائية الصناعية والبحرية، ومعدات مكافحة الحريق.

يذكر أن غينيا بيساو هي دولة أفريقية تقع في غرب أفريقيا على المحيط الأطلسي، ويعتمد اقتصادها بشكل أساسي على الزراعة وتربية الحيوانات، ولديها إمكانيات واعدة في مجالات مختلفة، كما تزخر بمخزون هائل من المعادن والفوسفات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر