رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

«ثلاثية توجو» تنقذ «البدرى» من «مقصلة الإقالة».. وتمنحه «بريق الثقة»

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 04:46 م
صدى العرب
طباعة
معتز الشربينى
«السيد»: هذه النتيجة فى غياب «قيصر المنتخب» إنجاز

خرج الجهاز الفنى للمنتخب الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، من عنق زجاجة النتائج السلبية مع الفراعنة، بعد تحقيقه الفوز على توجو، على أرض الأخير، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022.

المنتخب انتصر بثلاثية مقابل هدف، سجلها كل من محمد مجدى أفشة ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه، فى لقاء شهد تألق الفريق بالكامل، بداية من حارس المرمى محمد الشناوى حتى خط الهجوم بقيادة أحمد حسن كوكا.

وكان البدرى وجهازه المعاون قد واجهوا الكثير من الضغوطات فى ظل النتائج السلبية التى حققها مع المنتخب، منذ توليه الإدارة الفنية للفراعنة، حيث تعادل فى مباراتين وفاز فى لقاء توجو على استاد القاهرة، بهدف دون رد، قبل أن يثبت جدارته فى اللقاء الأخير.

وتسلط "صدى العرب"، الضوء على مستقبل البدرى مع المنتخب الأول، بعد أن كاد على وشك الإقالة من قبل اتحاد الكرة، الذى فكر فى التعاقد مع مدير فنى جديد خلال الفترة الماضية.

وفى هذا الصدد، أكد النجم ضياء السيد، اللاعب السابق للأهلى والمنتخب الأول، أن البدرى قدم مباراة من العيار الثقيل فى العاصمة التوجولية "لومى"، من خلال مفاجأة الخصم بتشكيل جديد عن مباراة القاهرة.

وقال السيد فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، إن المنتخب كان يعانى من سوء أداء ونتائج خلال المباريات الأولى للبدرى، خاصة فى المباريات التى أقيمت بالقاهرة أمام توجو وكينيا، حيث فاز فى الأولى بهدف واحد فقط وتعادل فى الأخرى.

وأضاف أن مباراة توجو خارج الديار، كانت لها فوائد كثيرة، أهمها بالطبع تحقيق النقاط الثلاث وتصدر المجموعة، كما أن اللعب بدون محمد صلاح ومحمد الننى وتحقيق هذه النتيجة يعد إنجازًا فى حد ذاته، حيث اطمأن الجمهور على المنتخب حتى بغياب لاعب بحجم "مو".

وأوضح اللاعب السابق للأهلى والمنتخب الأول، أن الكرة الآن فى ملعب البدرى، خاصة بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التى قدمتها له الدولة متمثلة فى استقبال وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحى، للبعثة فى مطار القاهرة، معتبرًا أنها رسالة تجديد الثقة للبدرى وجهازه.

وأشاد السيد بالطريقة التى اعتمد عليها البدرى فى مباراة توجو، حيث اعتمد على عناصر شابة مثل محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وحمدى فتحى، بالرغم من عدم خبرتهم الكبيرة مع المنتخب، كما نجح فى توظيف صحيح للظهيرين الأيمن أحمد توفيق والأيسر أيمن أشرف.

وطالب السيد بمنح فرصة للبدرى وجهازه الفنى، مستغبرًا للدعوات التى يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى برحيل المدرب، حيث لم يحصل بعد الجهاز على فرصته الكاملة، والتى سيتم محاسبته عليه فى نهاية فترته وبناء على التأهل لبطولتى أمم إفريقيا وكأس العالم 2022.

ووافق النجم وليد صلاح الدين، اللاعب السابق للأهلى والمنتخب الأول، ضياء السيد فى الرأى، بضرورة منح الفرصة كاملة للبدرى وجهازه المعاون، ثم الحكم على التجربة بشكل كامل وليس فى مباراتين أو ثلاث.

وأشاد صلاح الدين فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب"، بالمباراة الكبيرة التى قدمها المنتخب، خصوصًا بعد اعتماده على عناصر جديدة، وبناء جيل سيكون نواة للوصول إلى كأس العالم المقبلة وبعد المقبلة.

وأضاف أن الاعتماد على نجوم الأهلى والزمالك بالتساوى، قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا المنتظر، يحسب للبدرى حتى يمكنه الخروج من دوامة الانحياز لطرف على حساب آخر، كما حدث مع طارق حامد فى المباراة الأولى، خاصة فى ظل تألق لاعبى الفريقين.

وقال صلاح الدين إن الفوز بدون صلاح والننى وأحمد فتحى، والأداء غير الجيد لعبدالله السعيد، وهم الحرس القديم للمنتخب، يدل على أن البدرى يسير فى الطريق الصحيح بتكوين منتخب قادر على تحقيق الألقاب الإفريقية، والوصول إلى البطولات العالمية.

ونوه اللاعب السابق للأهلى والمنتخب الأول، لأهمية قرار الدولة بعودة المنافسات، بالرغم من اعتراض البعض، لكن النتائج جاءت مبهرة على جميع المستويات، سواء الأندية أو المنتخبات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر