رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

وعى الشعب

السبت 07/نوفمبر/2020 - 05:49 م
طباعة
مع انتهاء التصويت فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، يكون الشعب المصرى العظيم قد قال كلمته، واختار ممثليه فى مجلس النواب الجديد، الذى نعلق عليه آمالًا كثيرة، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية الحقيقية التى بدأت قبل سنوات.

ورغم بعض حملات التشويه والتشويش والتحريض واللامبالاة، التى بدأت قبل فترة، مع انتخابات مجلس الشيوخ، واستمرت كذلك مع انتخابات مجلس النواب خلال المرحلتين الأولى والثانية، إلا أن الثقة فى الرهان على وعى المصريين كان إيجابيًا ومتوقعًا.

نعتقد أن المواطن العادى لديه من الوعى ما يكفى، ليصبح حائط صد قوى ضد محاولات «الشوشرة» على الاستحقاقات النيابية، لأن هدفه واضح، وهو مساندة ودعم التحرك نحو استكمال بناء مؤسسات الدولة الدستورية.

هذا المواطن العادى يعلم أن مجلس النواب المصرى إرث حضارى عريق، لأنه يعتبر أول مجلس نيابى حقيقى فى عالمنا العربى والمنطقة، حيث تأسس فى عام 1866م، وكان يعرف بمجلس شورى النواب، ولذلك يعد أول برلمان فى العالم العربى يمتلك اختصاصات نيابية فعلية، رغم وجود مجالس أخرى سابقة على هذا المجلس، غير كانت عبارة عن مجالس استشارية ذات صبغة إدارية؛ ولم تمتلك اختصاصات تشريعية أو رقابية، وعضويتها كانت تتم بنظام التعيين.

وعى المصريين أثبت أن المقاطعة التى نادى بها بعض الموتورين تعتبر سلاح العاجزين الفاشلين، وهى فوق ذلك أمر سلبى يتنافى مع أدنى متطلبات الديموقراطية، التى تتعمق بمزيد من الممارسة وتنضج بمزيد من العمل.

كل ما نرجوه أن يستهل مجلس النواب الجديد عمله جنبًا إلى جنب مع مجلس الشيوخ، لإدراك حجم التحديات التى تواجه الوطن ومشكلات ومتاعب الناس، وأن يعرف النواب طريقهم لقلب المواطن وعقله، واحترام إرادته ووعيه، والحرص على رعاية مصالحه، والإصغاء إلى نبض الشارع، والإسراع إلى الاستجابة لتطلعات الشعب وطموحاته.

نريد برلمانًا يستلهم رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى، الهادفة لرعاية المواطن وإنجاز الخدمات فى أسرع وقت وبأقل كلفة، وحمايته من البيروقراطية.. برلمانًا يحتضن أهل الكفاءة والخبرة ويعتمد عليهم.. برلمانًا يملك رؤية علمية للمستقبل تقوم على التخطيط السليم والإدارة الحكيمة والشفافية.

المصريون توَّاقون إلى برلمان ينهض بدوره فى دعم الدولة لأداء دورها الإقليمى والدولى، والتأكيد على حقوقها الثابتة، وقطع الأيدى التى تتآمر عليها أو تسعى للنيل منها، وكل ما من شأنه استهداف لُحمة النسيج الوطنى.

نتصور أن فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، قدوة للنواب ولكل المسؤولين، تستوجب قراءة واستلهام ما يوجهه بين الحين والآخر من رسائل مهمة للنهوض بالوطن، من خلال التواصل المنظم مع الجماهير واطلاعهم على ما يجابه دولتنا من تحديات، وما ينبغى لكل منا أن يفعله إزاءها للحفاظ على ما حققه وطننا الغالى من إنجازات ومشروعات كبرى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads