رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

تحية من القلب

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 09:31 م
طباعة
انتهت بنجاح، المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي أقيمت يومي 24 و25 أكتوبر الماضي في 14 محافظة، وقبلها تصويت المصريين في الخارج، لتترك الجولة الأولى انطباعًا جيدًا وارتياحًا عامًا لدى الجميع.
خلال أيام تنطلق الجولة الثانية من الانتخابات يومي 7 و8 نوفمبر الجاري في 13 محافظة، ليكتمل العرس الديمقراطي، بإعلان النتائج الرسمية والنهائية في ديسمبر المقبل، ويكون المجلس الجديد هو الثاني الذي يتشكل منذ انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا للبلاد.
لاشك أنه بعد إتمام انتخابات مجلس الشيوخ، وانتهاء انتخابات، سوف يكتمل البرلمان بغرفتيه ليؤديا دورهما جنبًا إلى جنب، وهو الأمر الذي من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية، وإثراء الحياة النيابية في مصر.
إن إجراء انتخابات مجلس النواب على مرحلتين في ظل استمرار جائحة "كورونا"، والتحذير من وجود موجة ثانية من الوباء في المستقبل، عزز ثقة المواطنين في الإجراءات التي اتخذتها الدولة، من منع استخدام الناخبين الحبر الفسفوري بعد التصويت ضمن إجراءات مكافحة الفيروس، إضافة إلى إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بالكحول والقفازات، مع تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت.
ربما أكثر ما لفت الانتباه هو توافر قوات التأمين من الشرطة وعناصر الجيش، وإن كانت الشرطة هي التي تتولى الجانب الأكبر من التأمين بشكل مختلف عن الاستحقاقات الماضية، إضافة إلى تواجد الشرطة النسائية للقيام بالإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الناخبات.
لعل ما يؤكد نجاح عملية الانتخابات في المرحلة الأولى، هو عدم وجود أي شكاوى أو معوقات، وهو ما يعزز تأكيدنا على أن الهيئة الوطنية للانتخابات ورجال وأفراد الشرطة والجيش بذلوا مجهودات كبرى من أجل تأمين العملية الانتخابية والحفاظ على توافر الأمن وعدم حدوث أية مخالفات أو خروقات تعمل على تعطيل سير العملية الانتخابية، فضلًا عن توفير كل سبل الراحة والمساعدة للناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي ظل ما لمسناه من حُسن تنظيم وتأمين يجب أن نوجه تحية من القلب مقرونة بالشكر والعرفان المستحقين إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، لاتخاذ كافة الترتيبات والإجراءات، بالتعاون مع كافة أجهزة وزارة الداخلية، والهيئة الوطنية للانتخابات وجميع الأجهزة المعنية بالدولة، في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم انطلاقاً من مسؤولياتهم الوطنية تجاه الشعب.
إن حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إخراج العملية الانتخابية بالمظهر المشرف الذي يليق بشعب مصر العظيم، لم يأتِ من فراغ، بل نتيجة لمراجعة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بتأمين الانتخابات على كافة المحاور، لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال المساهمة في تأمين اللجان بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وعناصر الأمن في محيط اللجان، حتى تخرج بهذا الشكل الذي يليق باسم مصر وشعبها العظيم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads