رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبير اقتصادي يكشف عن فرصة ذهبية للشركات العقارية الباحثة عن التمويل

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 02:24 م
صدى العرب
طباعة
شدى شعبان
وصف الخبير الاقتصادي محمود إبراهيم، ورئيس القطاع التجاري لمجموعة كابريول القابضة – الفترة الحالية بـ"الذهبية" لشركات التطوير العقاري التي تبحث دائمًا عن التمويل والتوسع، بعد أن تصدر القطاع العقاري، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية من حيث قيمة التداول خلال جلسات الأسبوع الماضي بحجم تداول بلغ 532.7 مليون ورقة بقيمة 1.75 مليار جنيه، مستحوذًا على 27% من التنفيذات.

وأوضح إبراهيم في بيان صحفي اليوم، أن عدد لا يُستهان به من شركات التطوير العقاري  تعاني ضعف التمويل، مضيفًا أن سرعة وتيرة الإنشاءات التي فرضتها الدولة على أغلب المشروعات العقارية خاصةً بالعاصمة الإدارية الجديدة ادت إلى سحب اراضي عدد من المشروعات المُتعثرة.

كما شجع الخبير العقاري جميع الشركات العقارية باستثناء الشركات المساهمة بدراسة تعديل نوع الشركة إلى مساهمة للتمكن من طرح IPO أو ما يُعرف بالطرح الأول للاكتتاب العام للاستفادة من الإقبال الحالي من قبل المُستثمرين على امتلاك أسهم بالقطاع.

وأشار إبراهيم إلى الازدياد المُستمر في صعوبة المنافسة بالقطاع العقاري، مؤكدًا على صعوبة استمرار الشركات محدودة التمويل.

جدير بالذكر أن إحدى شركات مجموعة كابريول القابضة بصدد طرح برج تجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتمتلك المجموعة الإماراتية المصرية 6 شركات بالسوق المصري على رأسها شركة إيجي كريت لصناعة المُنتجات الإسمنتية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر