رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

وزير الري: مؤشرات تؤكد أن منسوب الفيضان أعلى من المتوسط

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 02:52 م
صدى العرب
طباعة
كتبت زينب عبد اللطيف
 
قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري: إنه من المُبكر تحديد حجم الفيضان لهذا العام، إلا أن المؤشرات لحالة الأمطار والسريان المائي حتى الآن، في النهر وروافده، تشير إلى احتمالية كونه أعلى من المتوسط.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة الدائمة لإيراد النهر، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة، اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار علي النيل الأزرق.

وتم استعراض موقف متابعة الأرصاد المائية بمحطات القياس بأعالي النيل، حيث تبين من خلال أعمال الرصد التي تتم على مدار الساعة الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة بمحطات القياس الرئيسية لهذا العام المائي.

وفي السياق ذاته، سجل النيل الأزرق تصرفات مائية مرتفعة تزيد عن المعدل وعن أرصاد العام الماضي، كما سجل نهر عطبرة تصرفات مائية تتجاوز المعدل ونظيرتها العام الماضي. 

جدير بالذكر أنه يتم التنسيق على مدار الساعة بين الري المصري بالسودان ونظيره السوداني، في إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة في بعض محطات القياس.

ونوه الوزير، بأن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر، في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل الفيضان لهذا العام

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر