رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"بي إم أي" تتوقع انكماش مبيعات سيارات الركوب في مصر 8% هذا العام

الإثنين 06/يوليو/2020 - 12:46 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
قالت مؤسسة أبحاث بي إم أي، التابعة لفيتش سوليوشنز، في تقرير لها إنها تتوقع أن تنكمش مبيعات سيارات الركوب في مصر بأكثر من 8% هذا العام، مقارنة بتوقعات سابقة بتسجيلها نمو قدره 9.2%. ويأتي هذا التعديل في الوقت الذي تواجه فيه صناعة السيارات بشكل عام رياحا معاكسة مرتبطة "بتدهور التوقعات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والعالمي بسبب انتشار كوفيد-19". ويقول التقرير إن الوضع سيستمر في التأثير سلبا على قرارات شراء السيارات.

وتتوقع "بي إم أي" أيضا انكماش مبيعات المركبات التجارية على المدى القصير، لكنها ترى رغم ذلك أن صناعة البناء والتشييد المزدهرة في مصر ستخلق طلبا قويا على هذا القطاع، الذي يتضمن الشاحنات والمقطورات ومركبات نقل المعدات الثقيلة، على المدى المتوسط ، كما تتوقع أيضا أن تهوى مبيعات الحافلات بنحو 20% تقريبا هذا العام، مقارنة بتوقعات سابقة بأن ترتفع بنسبة 2.1%.

وكان سوق السيارات قد توقف بشكل شبه كامل بالتزامن مع التدابير الاحترازية التي فرضتها الحكومة أواخر مارس الماضي لمنع انتشار وباء "كوفيد-19". وأظهرت بيانات لمجلس معلومات سوق السيارات (أميك) تراجع مبيعات السيارات خلال أبريل ومايو الماضيين، ما يؤكد أن القطاع لم يتعاف بعد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر