رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

3 شركات أوروبية تطلب تصنيع مكونات سياراتها في مصر

الإثنين 06/يوليو/2020 - 12:41 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
تلقى المجلس التصديري للصناعات الهندسية طلبات رسمية من ثلاث شركات أوروبية من كبريات الشركات العاملة في صناعة السيارات بشأن إمكانية قيام الشركات المصرية بتصنيع بعض مكونات الطرازات التابعة لها، وأشار أمس رئيس المجلس شريف الصياد، والذي لم يفصح عن هوية تلك الشركات. موضحاً  أن الشركات الأوروبية استفسرت في طلباتها عن حجم الطاقة الإنتاجية للشركات المحلية والبنية الأساسية المتاحة لهذه الصناعات. واشترطت الشركات الثلاث أن تكون عملية التصنيع مطابقة للمواصفات الأوروبية. وشكل المجلس لجنة مختصة لدراسة الطلبات المقدمة، ومن المتوقع أن يرسل الرد النهائي بشأنها إلى الشركات الثلاث خلال سبتمبر المقبل. وقال الصياد إن "الشركات الأوروبية باتت تسعى لإيجاد شريك استراتيجي لصناعتها بدلا من الصين، وفضلت الاتجاه إلى السوق المصرية".

هذا ، وكانت رابطة الصناعات المغذية للسيارات قد دخلت في عام 2018 في مفاوضات مع عدة شركات سيارات عالمية، ومنها مجموعة فولكس فاجن ورينو الفرنسية، لبحث تصنيع وتوريد المنتجات المحلية من المكونات إليها. وذكرت تقارير حينها أن فولكس فاجن اختارت بالفعل 3 شركات محلية لتوريد منتجاتها إليها.

وخلال السنوات القليلة الماضية، أعلنت عدد من شركات السيارات العالمية عزمها تجميع أو إعادة تجميع سياراتها محليا في مصر، ومنها بيجو، مرسيدس بنز، وفولكس فاجن... والتى لم ينفذ منها أى مشروع مما تحدثوا عنه (حتى الآن) ، وكان مجلس الوزراء قد وافق في مارس الماضي على استراتيجية صناعة السيارات، والتي تنتظر صياغتها في تعديلات تشريعية يقرها البرلمان. ومن المنتظر أن تتضمن الاستراتيجية على برنامج حوافز ينص على حصول الشركات على تخفيض في سعر الضريبة الجمركية وذلك وفق نسبة الزيادة في المكون المحلي في المنتج النهائي للسيارة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر