رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

السعودية تكشف عدد الحجاج المسموح به العام الحالي

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:17 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
أعلن وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن اليوم الثلاثاء إن عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز الـ10 آلاف في انخفاض كبير فرضته المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الحجاج الذين بلغ عددهم العام الماضي أكثر من 2.5 مليون حاج من مختلف دول العالم.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار السعودية بشأن الحجمنظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار السعودية بشأن الحجالأزهر يؤيد قرار السعودية بتنظيم الحج بأعداد محدودة بسبب جائحة كوروناالأزهر يؤيد قرار السعودية بتنظيم الحج بأعداد محدودة بسبب جائحة كورونا
وقال الوزير في مؤتمر صحفي، إن الرياض ”قررت إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًّا للراغبين في أداء مناسك الحج، من مختلف جنسيات الموجودين والمقيمين في المملكة بشكل آمن وصحي بما يحقق التباعد الاجتماعي“.

وأضاف أن ”التغطية الإعلامية ستتاح لحج هذا العام وفق إجراءات صحية، حيث يحظى أداء الحجاج لمناسكهم في المشاعر المقدسة بمتابعة من كل دول العالم“.

وأوضح أن وزارته ”أعدت بالتعاون مع وزارة الصحة، مجموعة من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المطلوب اتباعها، لتنظيم حج آمن، وتم العمل على وضع الخطط التنفيذية من خلال لجنة الحج العليا“.

وتشمل إجراءات موسم الحج هذا العام، توفير عزل صحي للحجاج قبل وبعد أداء مناسك الحج، فيما أشار الوزير إن أعمار الحجاج لهذا العام لن تتجاوز الـ65 عاما.

وقال الوزير: ”لدينا خبرات متراكمة لحماية الحجاج من الأوبئة والأمراض، والعاملون في الحج سيخضعون للفحص قبل بدء المناسك، وستجري متابعة حالة الحجاج الصحية بشكل يومي، وتم تخصيص مستشفى تحسبًا لأي طارئ ومركز صحي في منى“.

وبين الوزير أنه يجري التنسيق مع البعثات الدبلوماسية داخل المملكة لتحديد أعداد الحجاج وطرق اختيارهم، فيما يعيش في المملكة نحو 13 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، وبينهم كثير من مواطني دول إسلامية.

ولا يزال الحرم المكي مغلقاً أمام المصلين منذ مارس الماضي عندما فرضت السعودية إجراءات عديدة لمواجهة كورونا، وبينها إغلاق المساجد وتعليق العمرة والسفر وفرضت حظر تجول وأوقفت العمل والمدارس، قبل أن تبدأ بتخفيف تلك الإجراءات بشكل تدريجي

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر