رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

صافي أرباح جي بي أوتو يقفز إلى 138.4 مليون جنيه في الربع الأول من العام، بارتفاع 430.6% على أساس سنوي

الأحد 17/مايو/2020 - 02:06 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
وفقا للبيانات المالية التي أصدرتها الشركة (بي دي إف) لنتائج أعمال (جى بى أوتو) عن الربع نفسه من العام الماضي الذي حققت فيه 26.1 مليون جنيه، وارتفعت الإيرادات الفصلية بنسبة 0.8% لتبلغ 5.89 مليار جنيه. وهبطت إيرادات قطاع السيارات والمنتجات المرتبطة به، بنسبة 4.1% على أساس سنوي لتصل إلى 4.7 مليار جنيه، لكنها حققت أرباحا مقارنة بالخسارة الصافية التي مني بها القطاع خلال الفترة نفسها من العام الماضي بمقدار 93.1 مليون جنيه، وهو ما يعكس "التحسن الملحوظ لأداء القطاع رغم الطبيعة الموسمية لفترة الربع الأول التي تتسم بانخفاض معدلات الطلب، بالإضافة إلى تأثير التحديات الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس "كوفيد-19" بنهاية الفترة".

وبدأت الإجراءات الحكومية لمكافحة الوباء، والتي تتضمن إغلاق وحدات المرور، في التأثير على مبيعات سيارات الركوب منذ منتصف مارس، "علاوة على القيود المفروضة على ترخيص الدراجات البخارية ذات الثلاث عجلات". وقال الرئيس التنفيذي رؤوف غبور إن الشركة استهلت عام 2020 "بانطلاقة قوية في ضوء الانتعاش الملحوظ الذي شهدته سوق السيارات المصرية"، لكن سرعان ما انهارت تلك الانطلاقة مع انتشار الوباء.

النظرة المستقبلية:

توقع رؤوف غبور "تداعيات قصيرة المدى على الطلب وأداء الأعمال في الأشهر المقبلة"، لافتا إلى أن جي بي أوتو أجلت خططها الخاصة بالنفقات الرأسمالية "حتى إشعار آخر". وبدأ الطلب في التعافي مع نمو أعداد زوار معارض السيارات التابعة، لا سيما "بعد استئناف العمل بإدارات المرور وزيادة تأقلم المستهلكين مع الأوضاع الصعبة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر