رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

مجموعة بروميتيون للإطارات تقدم تقرير الاستدامة السنوي لعام 2019: الانضمام إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة أهم إنجازات العام

الخميس 14/مايو/2020 - 02:55 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره

الشركة تُصدِّق على مبادئ المبادرة العالمية لحقوق الإنسان، العمالة، استدامة البيئة، ومكافحة الفساد، وتلتزم بدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لتساهم بفاعلية في وجود مستقبل أفضل وأكثر استدامة بحلول عام ٢٠٣٠.

 


أصدرت مجموعة بروميتيون للإطارات تقرير الاستدامة السنوي لعام ٢٠١٩. مجموعة بروميتيون هي المُصَّنِع العالمي الوحيد المخصص بالكامل لإنتاج الإطارات الموجهة لخدمة القطاع الصناعي في مجالات نقل البضائع والأفراد، وقطاعات الزراعة والطرق الوعرة.

 

ويعد أحد أهم إنجازات الاستدامة في عام ٢٠١٩ هو الانضمام لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة United Nations Global Compact.

 

وانضمت الشركة إلى هذه المبادرة العالمية لتحسين قدراتها الإدارية في وضع قيم الاستدامة والحفاظ عليها. وتضم مبادرة الاتفاق العالمي ١٠,٤٣٥ شركة في ١٦٦ دولة، وتوفر إرشادات قيادية تم وضعها لتشجيع إدارة متطورة ومبتكرة لأداء الاستدامة داخل قطاعات الأعمال عبر الالتزام الكامل بممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات.

 

والأهم من ذلك، لم تكتفِ مجموعة بروميتيون للإطارات بالالتزام بالمبادئ العشرة الأساسية للمبادرة، ولكنها أيضاً قررت أن تدعم أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لأجندة عام ٢٠٣٠ لمستقبل أفضل وأكثر استدامة.

 

وتأتي الأبعاد الأربعة الرئيسية التي قام عليها تقرير الاستدامة من مجموعة بروميتيون للإطارات على النحو التالي:

·         الحوكمة وأخلاقيات الأعمال: نموذج الإدارة المستدامة الذي تبنته الشركة، إلى جانب السياسات والإجراءات ذات الصلة.

·         البعد الاجتماعي: حوكمة مخصصة لسلسلة من الأنشطة والمشاريع التي تُعَرِف المجتمع الداخلي بتركيز خاص على الأفراد وحسن المعيشة، الصحة، والأمان، والإسهامات الواضحة تجاه المجتمع الخارجي.

·         البعد البيئي: مجموعة المتطلبات التي تحكم استهلاك الشركة للطاقة، سحب المياه، انبعاثات الغازات الدفيئة، وإدارة استرجاع المخلفات. في عام ٢٠١٩، كان هناك انخفاضاً بنسبة ٤.٧١٪ في سحب المياه من قبل الشركة مقارنةً بالعام الماضي، بينما تم إعادة تصنيع ٩٧.٢٥٪ من إجمالي المخلفات الشركة، وفي عام ٢٠١٩ سجلت الشركة تحسناً في استهلاك الطاقة المحدد بنسبة ٦.٤٩٪ مقارنةً بعام ٢٠١٨.

·         البعد الاقتصادي: تفاصيل توزيع سلسلة الإمدادات بالإضافة إلى السياسات التي تأخذ في الاعتبار إدارة علاقات الموردين والعملاء وقائمة الشركة من شهادات الجودة.

 

وصرح جيورجو برونو، رئيس مجلس إدارة مجموعة بروميتيون للإطارات: "كان عام ٢٠١٩ عاماً في غاية الأهمية للمجموعة، ونحن فخورون بتحقيق أهداف مرموقة، ليس فقط فيما يخص الأعمال ولكن أيضاً في دعم المناخ البيئي والاجتماعي الذي نعمل به. أصبح من الضروري استخدام أدوات الحوكمة التي يمكنها أن تدعم إيجاد قيم مشتركة، علاقات بالأطراف المعنية والروابط ذات الصلة، وكذلك تطوير رأس مال نقدي، منتج، فكري، إنساني، طبيعي، ومجتمعي. ويلخص تقرير استدامة بروميتيون كل هذه العناصر التي تعد ضرورية لأي شخص يظهر احتراماً للتوازن المناخي ويحرص على تطوير استراتيجيات مؤسسية ناجحة على المدى الطويل".

 

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الشركة معايير السلوك المهني التي توفر وتصيغ إرشادات واضحة وموحدة للممارسات المهنية بجميع الشركات التابعة. يجب أن تتبع هذه المعايير من قبل أي شخص يعمل أو يتعامل مع الشركة سواء محلياً أو عالمياً.

 

نبذة عن مجموعة برومیتیون للإطارات

مجموعة برومیتیون للإطارات ھي الشركة الوحیدة المتخصصة في تصنیع إطارات النقل الثقیل، لنقل الأفراد والبضائع، والمركبات الزراعية وإطارات الطرق الوعرة. توفر برومیتیون محفظة منتجات متعددة العلامات التجاریة والتي تتضمن بیریللي، أنتیو، فورمیولا، تِجريز وإیركل. تمتلك المجموعة أربعة مصانع (اثنان في البرازيل وواحد في مصر وواحد في تركيا) وثلاثة مراكز للأبحاث والتطوير (ایطالیا والبرازيل وتركيا) ومركز تطویر واحد في مصر والذي يمثل قلب ابتكار المنتجات. تضم مجموعة برومیتون أكثر من ۷۰۰۰ موظف في جميع القارات الخمس.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر