رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
انطلاق أعمال «بـــالمزاد دوت كوم» أول منصة رقمية للمزادات العلنية العقارية في مصر 13 مايو انطلاق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى لصناعات التبريد وتكييف الهواء والتدفئة والعزل والطاقة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي "أهلا بالفرسان".. إهداء من الداخلية لفرسان مصر بمناسبة البطولة العربية العسكرية.. فيديو تحت رعاية الرئيس.. استعدادات للبطولة العربية العسكرية للفروسية (فيديو) وزير الكهرباء .. يجتمع مع وزير الشركات وصنع في إيطاليا لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائى المستقبلى نصر الدين تهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكري تحرير سيناء وفد البعثه الإشرافية للوكالة الألمانية يتفقد أنشطة برنامج إدارة مياة دلتا النيل بالبحيرة انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات عيد تحرير سيناء ال ٤٢ .. ويتواصل البناء والعطاء .. جهود الدولة في تنمية وتعمير أرض الفيروز، يد تبني ويد تحمل السلام

الشارع السياسي

الخميس.. رئيس الوزراء يترأس وفد مصر باجتماع اللجنة المصرية الأردنية المشتركة

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 01:08 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ

 يتوجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد غد الخميس ليترأس وفد مصر في اجتماع اللجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة مع نظيره الأردني الدكتور هاني الملقي، لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وخاصة التعاون في مجال المشروعات المشتركة والاستثمارات وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصادرات وحماية الإنتاج الوطني والمواصفات والمقاييس والجمارك.

وتشهد أعمال الدورة 27 للجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات الدورة الأخيرة التي عقدت في القاهرة في أغسطس 2016، واستعراض أوجه التعاون المختلفة خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن تشهد ختام أعمال اللجنة العليا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة المصرية - الأردنية المشتركة أيضا والتى تعقد في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، التعاون فى مجال الأدوية وزيادة عدد الرحلات الجوية المتبادلة، إضافة إلى التعاون في المجال الزراعي والعمالة والطاقة الكهربائية والنقل البري، وما يتعلق بتسهيل دخول المنتجات الزراعية إلى البلدين.

وكان السفير المصري لدى المملكة الأردنية طارق عادل، وصف في تصريحات سابقة، اللجنة العليا المشتركة المصرية - الأردنية بأنها الأقدم بين اللجان العليا العربية - العربية، وتعد الآلية الرئيسية لمتابعة جميع الجوانب المنظمة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجتمع بصفة دورية برئاسة رئيسي مجلسي وزراء البلدين؛ ما يعكس الثقل السياسي لأعمال اللجنة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر