رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فخري الفقي: تجربة صندوق النقد الحالية مشابهة لنظيرتها في التسعينات

الإثنين 24/يوليو/2017 - 11:46 م
صدى العرب
طباعة
ياسر جمعه
قال الدكتور فخري الفقي الخبير السابق بصندوق النقد الدولي، إن تجربة مصرمع الصندوق، في بداية التسعينات خلال حكومة الدكتور عاطف صدقي وحتى 6 سنوات تالية، كانت صادقة وهادفة، ومشابهة لتجربة مصر خلال الفترة الحالية مع البنك، متمنيا أن تسير بنفس الخطى.

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة تلفزيونية ببرنامج "مصر تعود" والذي يقدمه الدكتور صلاح هاشم على فضائية "الحدث اليوم"، إن معدل التضخم يتضاعف في الفترة الحالية، ويجب أن يتم إجراء إصلاح هيكلي.

وطرح مستشار صندوق النقد السابق، روشتة لجذب الإستثمار في مصر  في الفترة الحالية، تضمنت ضرورة تحسين مناخ الإستثمار والسعي لتثبيت سعر صرف الدولار وتوفير مناخ أقل بيروقراطية، وتوفير البنية التحتية للمشروعات كالكهرباء وغيرها، وتوفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة قادرة على العمل في تلك المشروعات، بالإضافة إلى العمل على تحديث التشريعات الخاصة بالإستثمار .

وطالب "الفقي"، بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإستثمار وخروجها للنور، في أسرع وقت، كونها بمثابة دخول وخروج آمن للمستثمر، وتؤمن له رأس ماله وأرباحه خلال فترة عمله بمصر، متابعا " إذا أصبح مناخ الاستثمار جيد ستزيد معدلات النمو وبالتالي سيتحسن حال المواطن المصري ".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر